آشلي بارتي وسيمونا هاليب في مقدمتهن .. 9 مصنفات أوليات عالميات يشاركن في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس 2021

كشف الاتحاد القطري للتنس عن مجموعه من النجمات المشاركات في نسخة العام 2021 من بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي تقام منافساتها خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش حيث تجمع هذه النسخة من البطولة 9 من المصنفات العشرة الأوليات على العالم.

وباستثناء اليابانية المصنفة الثالثة على العالم ناعومي أوساكا، تشارك أبرز نجمات التنس وفي مقدمتهن الأسترالية المصنفة الأولى آشلي بارتي في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس التي تعد إحدى أكبر بطولات التنس في المنطقة.

وبالإضافة بارتي بطلة نسخة العام 2019 من بطولة فرنسا المفتوحة، تشهد بطولة الدوحة مشاركة الرومانية بطلة نسخة العام 2014 والمصنفة الثانية على العالم سيمونا هاليب وبطلة نسخة العام 2020 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس صوفيا كينين.

وتضم قائمة النجمات المشاركات في البطولة في نسختها التاسعة عشرة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا وبطلة نسخة العام 2017 كارولينا بليشكوفا وبطلة نسخة العام 2020 آرينا سابالينكا وبطلة نسخة العام 2018 بيترا كفيتوفا وبطلة نسخة العام 2019 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بيانكا آندريسكو بالإضافة إلى كيكي بيرتنز.

وبعد خروجها من الدور نصف النهائي لنسخة العام الماضي على يد التشيكية بيترا كفيتوفا، ستحاول بارتي البالغة من العمر 24 عاماً الحصول على لقبها الأول في مدينة الدوحة في ثاني مشاركتها في البطولة.

أصبحت بارتي، لاعبة الكريكيت السابقة، ثاني أسترالية تتمكن من حصد لقب البطولة الختامية لجولة رابطة اللاعبات المحترفات بعد مواطنتها إيفون كولي في عامي 1974 و1976 وخامس لاعبة تفوز بالبطولة خلال المشاركة الأولى.

وحصلت اللاعبة على لقبها التاسع في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت الأحد الماضي على الإسبانية غاربيني موغوروزا في المباراة النهائية لبطولة يارا فالي كلاسيك.

ومنذ انطلاقتها في العام 2001، تمكنت ثلاث لاعبات فقط من الحصول على لقب بطولة الدوحة في أكثر من مناسبة وهن أناستازيا ميسكينا (2003-2004) وماريا شارابوفا (2005-2008) وفيكتوريا أزارينكا (2012-2013).

وبهذا المناسبة، قال طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس “يسعدنا مشاركة هذه الكوكبة من النجمات في نسخة هذا العام من البطولة. وتؤكد مشاركة تسعة من أفضل عشرة مصنفات أوليات أهمية بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس على الساحة العالمية. نتطلع لمنافسات أكثر قوة في هذا العام ولاستقبال كل النجمات المشاركات في البطولة في شهر مارس المقبل”

تشهد البطولة مشاركة 32 لاعبة من بينهن 4 لاعبات من خلال الأدوار التمهيدية في منافسات الفردي بالإضافة إلى 16 فريق في منافسات الزوجي. 

ومن جانبه قال سعد المهندي مدير البطولة “يحين الموعد لبطولة مثيرة أخرى من بطولات رياضة التنس تستضيف خلالها العاصمة القطرية الدوحة نخبة من ألمع نجمات هذه الرياضة. إنه دواعي سرورنا أن تحظى بطولتنا بهذا القدر من الاهتمام العالمي في دليل آخر على الإمكانات التنظيمية المميزة التي تتمتع بها الدوحة ولهذا نتطلع لاستقبال الجميع في هذه النسخة الجديدة من البطولة”.

المصدر: الراية القطرية

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *