أطباء كندا يحتجون على زيادة رواتبهم.. ونشطاء يعلقون

احتج مئات الأطباء في مقاطعة كوبيك الكندية على رفع رواتبهم، قائلين إن “رواتبهم عالية جدا ولا تحتاج إلى زيادة، ويجب أن يستفيد منها جميع العاملين في القطاع الصحي”.
ووقع الأطباء على عريضة احتجاج على الإنترنت، تقول إن ضميرهم لا يمكن أن يقبل زيادة راتبهم، في الوقت الذي لم تتحسن فيه ظروف العمل للآخرين الذين يعملون في القطاع الصحي مثل الممرضات.
وأشار الأطباء، وفقا لـ “بي بي سي”، إلى أن التقشف الاقتصادي الذي أصاب النظام الصحي في كندا خلال السنوات الماضية، أدى لنقص في عدد الممرضات ونقص في الخدمات.
ويبلغ متوسط راتب الطبيب المختص في مقاطعة كيوبيك سنويا أكثر من 400 ألف دولار.
وبلغ عدد الأطباء الموقعين على العريضة، أكثر من 700 طبيب بالمقاطعة، ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.
وأضاف الأطباء في العريضة: “الشيء الوحيد الذي يبدو محصنا من الخصومات في نظام الرعاية الصحية هو رواتبنا، لذلك فنحن نطالب بإلغاء الزيادات في الأجور الخاصة بنا”.
وقارن نشطاء عرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بين موقف أطباء كندا وأحوال الأطباء في بلادهم، قائلين: “أطباء كندا يرفضون زيادة رواتبهم لعدم الحاجه لها والأطباء في بلادنا يمارسون الابتزاز على المرضى”.

كندا : أطباء يحتجون ضد الزيادة في أجورهم
تونس:تفتفح أبوابها للأطباء الكنديين للعمل في تونس…

في مشهد غير مسبوق اطباء كندا بيحتجوا على الزيادة الكبيره على رواتبهم وبتحججوا انه هاي الزيادة مش لازم تنزاد لانه بأثر على المرضى وطاقم التمريض

أطباء في كندا يحتجون على زيادة رواتبهم، ياحليلهم، الي هنا بس الكشف عنده ب500 كأنك داخل بيعطيك عضو لجسمك جديد غير التعبان.

: أطباء يحتجون ضد الزيادة في أجورهم 👏👨‍🔬👩‍🔬
للأسف المقارنة أصبحت مستحيلة 😑

بيقولك اطباء كندا اعترضوا على زيادة رواتبهم ..الصبر من عندك يارب

@ana_shahd1 بيقولوا علينا العالم الثالث .. يبدو إن احنا انتقلنا للعالم الآخر وفاكرين نفسنا لسة عايشين
كنا ناقصين غيظ يا أطباء كندا ؟!!

 

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *