أمير قطر ضيف شرف مراسم افتتاح الألعاب المتوسطية بالجزائر

 من المنتظر أن يصل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل الثاني  غدا السبت إلى الجزائر لحضور حفل إفتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران .

و سيصل الأمير القطري في طائرته الأميرية مباشرة إلى مطار وهران الدولي .

وتأتي من دون شك لفتة الأمير القطري الذي أصبح محبوب عند شريحة واسعة من الجزائريين بسبب رغبته الكبيرة في توطيد العلاقات مع الجزائر و دعمها  في عرسها المتوسطي .

فحضور  الأمير في هذا المحفل الرياضي الدولي الذي تحتضنه الجزائر تعني ما تعني .

و ترك الأمير القطري إنطباعا جيدا  لدى الشعب و خاصة الشباب  الجزائري خلال الكأس العربية  الأخيرة التي استظافتها الدوحة بين شهري نوفمبر و ديسمبر،   والتي فاز بها المحاربين، ومنذ ذلك الحين بات تعلق الجزائريين بقطر لافت للانتباه و بشكل كبير .

والملاحظ بحسب المراقبيين  بأن الأمير القطري الذي يمتلك بين يديه أكبر قوة ناعمة بالوطن العربي، يعمل منذ مدة للخروج من عباءة الإمارة الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين على حساب الدول الوطنية  ، ما كان له حساسية معينة لدى الدولة الجزائرية  و المنتميين للتيار الوطني الأصيل  في وقت من الأوقات ،كما اشتغل التيار القوي بالجزائر والمعروف بولائه لفرنسا على نقطة الضعف هذه ،للوقوف حجرة عثراء دون توطيد العلاقات أكثر بين البلدين، خاصة من الناحية الاقتصادية، التي تعد الزاوية الأهم في العلاقات والتي من شأنها توقيتها أكثر، خاصة وأن العديد من المراقبين يؤكدون بأن السوق الجزائرية لازالت بحاجة إلى استثمارات في شتى القطاعات سواء الصناعة ،الفلاحة ،السياحة ..

ويجزم ذات المراقبيين بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و الأمير القطري تميم بن حمد آل الثاني تمكنا من إعطاء دفع قوي جدا للعلاقات بين البلدين من شأنها العودة بالخير الوفير على الدولتين والشعبين ، فبكل الحسابات الجزائر تحتاج لقطر وقطر تحتاج إلى الجزائر بل يكملان بعضهما البعض ، و كل ما قيل في المقال حول قطر ينطبق على العاقات الجزائرية التركية التي سيحضر نائب رئيسها أيضا لحفل إفتتاح الألعاب بوهران الباهية.

ومعلوم أن الجزائر تمتلك نخبة فاعلة و جد مؤثرة على المستوى العربي خاصة على مستوى شبكات التواصل الإجتماعي ، وعلى رأسها الزميل الإعلامي و نجم التعليق الرياضي بقناة بين سبورت الزميل حفيظ دراجي الذي قاد حرب إعلامية دون هوادة للدفاع عن الجزائر و القدس في آن واحد .

المصدر : الجزائر الآن
الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139