ازمة التعليم : الهيئة الادارية القطاعية للاتحاد تفشل في اقناع لسعد اليعقوبي

تقرر مساء اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 تعليق أشغال الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي دون التوصل إلى اتفاق على أن تستأنف غدا على الساعة الحادية عشر. 

وقال منير خير الدين كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بتونس في تصريح لاذاعة موزاييك  إن النقاط الخلافية تتمثل في إدراج المنحة الخصوصية في سلم التأجير ومسألة التقاعد.

من جهته، اعتبر  كاتب عام الجامعة العامة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن مشروع الاتفاق لم يكتمل بعد ويحتاج إلى تعديل على مستوى بعض النقاط بهدف التوصل إلى أرضية تفاهم مشتركة مع سلطة الإشراف.

وأضاف اليعقوبي أن مسألة التوصل إلى اتفاق مرتبطة بالادراة وليس بالوقت قائلا انه لا ينبغي التعامل مع الأمر بمنطق الغالب والمغلوب على حد تعبيره.

تباين في مواقف الاتحادات الجهوية

و كانت انباء اعلامية تحدثت عن  وجود تباين في مواقف الاتحادات الجهوية بين موافق على مقترحات وزارة التربية  وغير موافق على صيغة هذه المقترحات وخصوصا النقطة المتعلقة بالمنح.

و حول الملف ذاته، قررت تنسيقية ‘أولياء غاضبون’ تأجيل المظاهرة الوطنية الكبرى المزمع تنفيذها غدا السبت 9 فيفري  بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة على خلفية تأكيدات كل من وزير التربية وأمين عام اتحاد الشغل بعودة الأمور إلى نسقها الطبيعي وإلى حين الوقوف على الالتزام الفعلي للأساتذة يوم الاثنين بالعودة للتدريس.

ونبهت تنسيقية أولياء غاضبون إلى ‘مغبة تواصل الأزمة واستعداد الأولياء لمواصلة الدفاع عن أبنائهم بكل استبسال’، معتبرة أن هذه المعضلة أصبحت ‘قضية وطني

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *