الامير تميم :قطر أطلقت برامج لتدريب وتأمين فرص عمل لأكثر من مليوني شاب وشابة بالعالم العربي و التجربة نجحت في تونس

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير   قطر أهمية إيجاد الحلول لمشاكل البطالة والفقر في العالم العربي، وإعطاء الشعوب أملاً حقيقياً وليس مجرد كلمات.

وقال الامير تميم رداً على سؤال لمجلة “لو بوان” الفرنسية “هل أنتم قلقون من احتمال تكرار أحداث شبيهة بأحداث الربيع العربي عام 2011؟”:

للأسف، ما زالت الجذور العميقة المسببة للربيع العربي موجودة، كالفقر، والبطالة، والخريجين العاطلين عن العمل… هل وجدنا الحلول لهذه المشاكل؟ كلا، بل تفاقمت. وإذا لم نجد الحلول، فستكرر الأحداث التي أدت لها هذه الأسباب في المقام الأول. أعتقد أن الطريقة الأمثل لتفادي الاضطرابات في المستقبل هي تنفيذ الإصلاحات بشكل تدريجي.

وأضاف : يتعين علينا أن نعطي شعوبنا أملاً حقيقياً وليس مجرد كلمات. لقد تعهدت دولة قطر بتعليم 10 ملايين طفل من غير الملتحقين بالمدارس، وتخطينا هذا الرقم، وسنصل قريبا إلى 15 مليون طفل في المرحلة الابتدائية. يتعين علينا أيضاً أن نؤمن الوظائف والفرص، وأن نسمح للشباب بالتعبير عن آرائهم واختلافاتهم.

لقد أطلقت دولة قطر سلسلة من البرامج للمساعدة على تدريب أكثر من مليوني شاب وشابة في العالم العربي وتأمين فرص العمل لهم، ولدينا على سبيل المثال تجربة فريدة في تونس، حيث نساعد الأشخاص على تأسيس مشاريعهم الخاصة بهم، ويستفيد عشرات الآلاف من الشباب والشابات من هذا المشروع.

للإطلاع على الحوار كاملاًhttps://shrq.me/nbouxd

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139