الاهلي المصري يهزم الترجي في رادس ويتأهل إلى نصف النهائي

قلب الاهلي المصري تعادله ذهابا وعاد بفوز ثمين وندي من ارض الترجي التونسي 2-1، ليتأهل السبت الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وكان الاهلي، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (8)، تعادل ذهابا على ارضه 2-2 في الاسكندرية.

ولطالما كانت مواجهة الفريقين متقاربة وحافلة بالاثارة، خصوصا نهائي 2012 الذي توج بلقبه الاهلي (1-1 و2-1)، الذي احرز اللقب في 2006 على ملعب رادس بكرة طائرة رائعة لمحمد ابو تريكة في الوقت القاتل ضد الصفاقسي التونسي.

وتقدم الترجي، حامل اللقب في 1994 و2011 والوصيف اربع مرات، من ركلة جزاء عن طريق طه ياسين الخنيسي اثر خطأ ارتكبه داخل المنطقة حارس الاهلي شريف اكرامي على ايهاب المباركي، مسجلا هدفه السابع في البطولة (40).

لكن لاعبي المدرب حسام البدري تفوقوا على انفسهم في الثاني، فعادلوا اولا عن طريق التونسي علي معلول بعد عرضية من عبدالله السعيد اخطأ حارس الترجي معز بن شريفية في ابعادها (50).

ونجح البديل النيجيري جونيور اجاي بتسجيل هدف التأهل برأسية قوية من داخل المنطقة اثر عرضية من معلول (62).

وفي ظل منافسة شرسة من الطرفين، كاد المغري وليد ازارو المنفرد يسجل الثالث للاهلي لكنه اهدر هدفا محققا ابعده بن شريفية الى ركنية (89).

ويلتقي الاهلي مع الفائز من مواجهة النجم الساحلي التونسي والاهلي طرابلس الليبي (صفر-صفر ذهابا) التي تقام الاحد.

وتأهل اتحاد العاصمة الجزائري الباحث عن لقبه الاول بتعادله من دون اهداف مع ضيفه فيروفياريو الموزمبيقي بعد تعادلهما 1-1 ذهابا.

ويلتقي اتحاد العاصمة مع الفائز من مواجهة الوداد المغربي وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي حامل اللقب (صفر-1 ذهابا) والتي تقام في وقت لاحق.

شاهد أهداف المباراة:

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *