الترجي يهزم النجم بثلاثية ويتوج بلقب الدوري التونسي

لترجي يهزم النجم بثلاثية ويتوج بلقب الدوري التونسي

توج الترجي الرياضي التونسي اليوم الخميس، بلقب الدوري التوسني لكرة القدم، بعد أن فاز على النجم الساحلي بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة التتويج .
وأنهى فريق باب سويقة الموسم في صدارة المجموعة بــ26 نقطة، فيما تجمد رصيد النجم عند 22 نقطة في المركز الثاني .
وبذلك يحرز الترجي الرياضي التونسي بطولته رقم 27 في تاريخه، بحضور جماهيره الغفيرة التي زينت ملعب رادس بألوان ناديهم الحمراء والصفراء .
بداية الشوط الأول كانت بطيئة نوعا ما خصوصا من جانب النجم الساحلي، وهو ما مكن الترجي الرياضي من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة 14 ، بواسطة غيلان الشعلالي|، الذي استغلّ كرة عائدة من دفاع النجم ليصوّب الكرة بقوة غالط بها الحارس أيمن المثلوثي.
وجاءت ردة فعل النجم الساحلي، بعد قبوله الهدف كانت ضعيفة، وأبرز محاولة جاءت في الدقيقة 18 حين توغل رامي البدوي في مناطق الترجي لكن خليل شمام، كان في الموعد وأخراج الكرة في الركنية، ولو أن النجم طالب على إثر هذه المحاولة بركلة جزاء، بحجة أن الكرة لمست يد شمام، لكن الحكم يوسف السرايري أمر بمواصلة اللعب.
الترجي الرياضي ضغط كثيرا على مناطق منافسه، وهي الخطة التي يعتمدها المدرب فوزي البنزرتي ، الذي قرر في كلاسيكو اليوم وضع الثقة في اللاعب علي المشاني وأدخله كاساسي في التشكيلة، وقد كان الاختيار في مكانه بما أن هذا اللاعب نجح في الدقيقة 31 في إصافة الهدف الثاني لفريقه بعد تنفيذ مخالفة من خليل شمام.
وتواصل ضغط الترجي أمام آداء محتشم لفريق جوهرة الساحلي ، الذي كان أغلب لاعبوه خارج الخدمة، وهو ما جعل الترجي يفرض سيطرة مطلقة، وكاد في الدقيقة 39 أن يضيف الهدف الثالث عن طريق فخر الدين بن يوسف، لكن الأخير اضاع الفرصة بأعجوبة بعد أن وضعه زميله ياسين الخنيسي، وجها لوجه مع الحارس المثلثوي.
بعد فترة الاستراحة انتظر الجميع استفاقة حاسمة من النجم الساحلي، وأقحم مدربه هيبار فيلود، زهير الذوادي للعب كورقة هجومي ، إلا أن العكس هو الذي حدث ، حيث تمكن الترجي من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 49، بعد إمداد ذكي من الفرجاني ساسي في اتجاه هداف الدوري ياسين الخنيسي، الذي بتصويبة رائعة يغالط الحارس المثلثوي، الذي عانى الكثير على امتداد هذا الكلاسيكو.
ورغم هذه الأسبقية واصل الترجي البحث عن رفع الحصيلة ، وكاد فخر الدين بن يوسف أن يمضي في الدقيقة 54 الهدف الرابع بعد أن راوغ دفاع النجم .
وفي الدقيقة 63 أشهر الحكم يوسف السرايري، البطاقة الحمراء في وجه لاعب النجم علية البريقي، بعد تدخل عنيف على لاعب الترجي ياسين الخنيسي.
وفي الدقيقة 70 أضاع طه ياسين الخنيسي فرصة الهدف الرابع بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المثلوثي، إلا أن الأخير أنقذ الموقف .
وفي الدقيقة 79 طالب الترجي بركلة جزاء بعد عرقلة فخر الدين بن يوسف، من قبل زياد بوغطاس إلا أن الحكم السرايري أمر بمواصلة اللعب.
وتواصلت محاولات الترجي الرياضي لتصعيد الفارق أمام استسلام كلي للنجم الساحلي ، الذي كان مطالبا اليوم بالفوز لتغيير وجهة اللقب من باب سويقة إلى سوسة، حتى انتهت المباراة بنفس النتيجة.
رئيس النجم فوق القانون
تأخَّر انطلاق مباراة الترجي والنجم الساحلي، بالجولة الأخيرة من منافسات مرحلة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم، 20 دقيقة عن موعدها؛ بسبب تواجد رضا شرف الدين، رئيس النجم، على مقاعد بدلاء فريقه.
وطالب مدير الكرة بالترجي رياض بنور، طاقم التحكيم، بتطبيق اللائحة، بإبعاد شرف الدين، من على مقاعد البدلاء، إلا أن رئيس النجم الساحلي، تشبث بالبقاء، ورفض المغادرة.
لكن عواز الطرابلسي، مراقب المباراة، ورئيس لجنة التحكيم التونسية، توجَّه نحو مقاعد بدلاء النجم الساحلي، وأصرّ على مغادرة رضا شرف الدين، الذي وقعت بينه وبين رياض بنور، مناوشة.
واستجاب رئيس النجم الساحلي، في النهاية، لقرار طاقم التحكيم، ومراقب المباراة.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *