الخارجية الأردنية تؤكد والسلطات السعودية تنفي تعرض حافلة معتمرات أردنيات لسطو في تبوك

ذكرت وزارة الأوقاف في الأردن أن السلطات السعودية نفت تعرض مجموعة من المعتمرين الأردنيين لعملية سطو، في رد على إعلان الخارجية الأردنية عن هذا الحادث والذي وقع في تبوك في وقت سابق.

وقالت وزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية، مساء الخميس 7 فيفري 2019 ، إن “معتمرين أردنيين وعددهم 39 تفاجأوا أثناء صعودهم إلى الحافلة التي ستقلهم من مكة المكرمة إلى الأردن أنهم فقدوا جوازات سفرهم” .

ووفق بيان للوزارة، فإنه تم، فور علم دائرة الحج والعمرة بذلك، التنسيق مع الشركة المعنية لإعادتهم إلى سكنهم في الفندق وجرى إبلاغ الجهات الرسمية في السعودية كما تم بالتعاون مع وزارة الخارجية من خلال القنصلية الاردنية في جدة إصدار وثائق سفر لهم اليوم تمهيدا لعودتهم إلى بلادهم صباح غد الجمعة.

وأشارت الوزارة إلى أن السلطات السعودية أبدت تعاونا كبيرا في خدمة المعتمرين، مؤكدة عدم تعرض أي معتمر لسطو أو حادثة في منطقة تبوك أو أي مكان داخل البلاد.

ويأتي ذلك بعد أن قالت الخارجية الأردنية في بيان صدر عنها بهذا الصدد إن “العمل جار لإصدار وثائق سفر لمجموعة من المعتمرات فقدن جوازات سفرهن إثر السطو على حافلتهن” في تبوك بالسعودية.

وأضافت الخارجية أن “مديرية العمليات في الوزارة تتابع مع القنصلية الأردنية إصدار الوثائق اللازمة التي تسمح لهن بالعودة للأردن عبر المنفذ الحدودي”.

وأوضحت أن حافلة كانت تقل 37 معتمرة وطفلا واحدا تعرضت صباح الخميس لعملية سطو فقدت من خلاله المعتمرات وثائق سفرهن.

المصدر: الغد + خبرني

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *