الدوحة تستعد لاستضافة التصفيات المشتركة لكأس العالم و أمم اسيا

تستعد الدوحة لاستقبال مُنتخبات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المُشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، حيث تتبقى 3 مراحل على ختام هذه التصفيات، ويلعب العنابي مباراتين مع ختام التصفيات أمام الهند يوم 3 جوان المُقبل ومع عُمان يوم 7 من الشهر نفسه.
وسوف تُقام هذه التصفيات بنظام التجمع من خلال نظام الفقاعة الصحية التي ستدخلها المُنتخبات الخمسة التي تلعب في هذه المجموعة وهي (قطر وعُمان والهند وأفغانستان وبنجلاديش).
ويتصدّر منتخبنا الوطني هذه التصفيات برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب عُمان صاحب المركز الثاني الذي لعب مباراة أقل من منتخبنا الوطني ثم بعد ذلك مُنتخب أفغانستان ورصيده 4 نقاط، ثم الهند 3 نقاط وبنجلاديش في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
وسوف يبدأ منتخبنا التجهيز لهذه التصفيات، اعتبارًا من يوم الأحد المُقبل، بكل قوة للمُواجهتين المُقبلتين وسوف يُعلن الجهاز الفني أسماء لاعبي العنابي في الفترة المُقبلة.
وتقام هذه التصفيات في الدوحة خلال الفترة من 3 إلى 15 جوان المُقبل، حيث اللقاء الأخير في هذه التصفيات والذي سوف يجمع بين مُنتخبي عُمان وبنجلاديش وفي التوقيت نفسه تقام مباراة أفغانستان والهند ليتم تحديد الموقف النهائي في هذه المجموعة.
وضمِن مُنتخبنا الوطني التأهل إلى النهائيات الآسيوية بنسبة كبيرة حيث يحتاج إلى الفوز في مباراتيه المُقبلتين، ليس للتأهل فقط، ولكن لصدارة هذه المجموعة، وبالتالي التأهل لنهائيات كأس آسيا في الصين وتأهل مُنتخب عُمان صاحب المركز الثاني من هذه المجموعة إلى المرحلة الحاسمة المُؤهلة للمُونديال والتي سوف يصعد لها 12 منتخبًا يتم تقسيمها إلى مجموعتين لتحديد المُتأهلين لمونديال قطر 2022.
ويسعى الجميع إلى أن تخرج تلك التصفيات، التي تقام في الدوحة، بأفضل صورة كما حدث في كل الأحداث الرياضية التي نظمتها الدوحة مُؤخرًا في ظل جائحة كورونا مثل بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقتي الغرب والشرق القاري والتي توج بها فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي باللقب، وكذلك تنظيم بطولة كأس العالم للأندية والتي توج بها فريق بايرن ميونيخ الألماني.

المصدر: الراية القطرية

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139