الرئيس السابق لمجلس الجالية التونسية بقطر : فخري الاندلسي اعترف بانتمائه ل”داعش”

أدلى الرئيس السابق لمجلس الجالية التونسيّة بقطر محمد عمّار ،اليوم السبت 7 أفريل 2018، بدلوه في قضية الشاب التونسي المحكوم عليه بالاعدام في قطر ، مُقدما جملة من المعطيات عن القضية التي يحوم حولها غموض بسبب غياب رواية رسمية صادرة عن الجانبين التونسي والقطري.

وكشف عمار في تدوينة نشرها على موقع “فايسبوك” تحت عنوان “توضيح هام ” أن التهم الموجهة للشاب التونسي فخري الاندلسي تتضمن “الانتماء الى تنظيم ارهابي واستهداف دورية أمنية وقتل عسكري يعمل بالقوات المسلحة القطرية ذبحا”،مشيرا إلى ان الاندلسي “مكث قبل صدور الحكم بمصحة للأمراض العقلية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر لدراسة حالته واعترف خلال التحقيق معه بانتمائه الى تنظيم داعش الارهابي” .

وأفاد أن الأجهزة الأمنية في البلدين (تونس وقطر)نسقت في ما بينها في اطار ما أسماه بـ “تبادل المعلومات”.

ونوّه عمار وهو اعلامي وعضو المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي بما أسماه بالعمل الجبار الذي تبذله كل من الدبلوماسية التونسية ونظيرتها القطرية لاستئناف حكم الإعدام،مُرجحا “حسب معرفته بالعدالة القطرية أن يتم تخفيف الحكم”.

وللاشارة فقد أطلقت عائلة فخري الأندلسي نداء استغاثة أول أمس لإيقاف تنفيذ الحكم ضدّ إبنها داعية الى محاكمته محاكمة عادلة، لافتة الى انه بلغها ان حكم إعدامه سينفد يوم غد الأحد رميا بالرصاص.

المصدر : الشارع المغاربي

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *