الغنوشي : تونس شجرة الحرية القائمة في العالم العربي

تعليقا على النتائج التقديرية للإنتخابات التشريعية وامكانيات التحالف المتاحة أمام حركة النهضة التي حلّت في المرحلة الأولى قال رئيس الحركة راشد الغنوشي خلال نقطة إعلامية إنّ النهضة تحالفت بالأمس مع خصم ايديولوجي للنهضة ”وهو الباجي قايد السبسي” واستطاعت البلاد أن تستفيد استفادة كبرى من هذا التحالف لصناعة الإستثناء التونسي، .

واعتبر الغنوشي أنّ تونس ”بقيت شجرة الحرية القائمة في العالم العربي بينما تكسرت غابة الربيع العربي.. واليوم ستعود ان شاء الله”

وشدّد الغنوشي على أنّ تونس تعيش مرحلة جديدة، مؤكّدا على أهمية انسجام السلطة وقيامها على برنامج، وليس على توافقات بين أشخاص، على رأسه محاربة الفساد وتحقيق التنمية.

كما شدّد على ضرورة الانسجام بين أقطاب السلطة في قرطاج وباردو والقصبة، وحرص الحركة على ذلك، مؤكدا أنّ من سلبيات المرحلة السابقة ان السلطة لم تكن على انسجام في أكثر من مرحلة.

وأقرّ الغنوشي بإرتكاب الحركة لأخطاء نتيجة نقص الخبرة ولكنّها تعلّمت الكثير من ذلك طيلة السنوات السابقة، حسب تصريهح. وتابع ”وسيكون لذلك فوائد كثيرة تنعكس على شعبنا بتحقيق أهدافه.”

الغنوشي: لسنا مسرورين بوجود نبيل القروي في السجن

من جهة ثانية أكّد راشد الغنوشي  أنّ النهضة ليست مسرورة بإستمرار وجود نبيل القروي في السجن ”ونتمنى لو كان الأمر يخضع لرغبتنا أن يكون خارج السجن”

وردّا على بعض وسائل الإعلام في المشرق ”التي سخرت من تواجد مرشّح للرئاسة في السجن” قال الغنوشي: ”هذا من رفعة وشرف للديمقراطية التونسية أن السجين مادام لم يصدر عليه حكم يمارس كل حقوقه بما فيه التنافس على أعلى منصب في الدولة بينما السجين في تلك البلدان أقصى ما تطوق عائلته لمعرفته معلومة انه ما يزال على قيد الحياة”.

 

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *