الغنوشي يستقبل وفدا عن عمادة المهندسين

تقدير لما يتمتع به المهندسون التونسيون من خبرة وكفاءة، وما يحظون به من سمعة عالية في الداخل والخارج.

🔸 دور محوري للمهندس في دفع عجلة التنمية

 استقبل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي صباح يوم الثلاثاء 30مارس 2021 بقصر باردو وفدا من عمادة المهندسين التونسيين يتقدّمهم العميد السيّد كمال سحنون .
وأطلع أعضاء الوفد رئيس مجلس نواب الشعب على مشاغل المهندسين التونسيين وما يخوضونه من تحرّكات لتحقيق مطالبهم المتمثّلة بالخصوص في تنزيل اتفاق الزيادة الخصوصية على مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية، والتي تمّ إقرارها ووضع بنودها في ديسمبر 2020 وتثبيتها في فيفري 2021. وأشار وا في هذا السياق الى تنفيذ مهندسي المؤسسات والمنشاَت العمومية بكامل تراب الجمهورية، بداية يوم أمس الاثنين، إضرابا لمدة خمسة أيام، أمام عدم استجابة الحكومة لتنفيذ الاتفاق المبرم معها لفائدة المهندسين.
 وأعرب رئيس مجلس نواب الشعب عن تفهّمه لما تمّ تقديمه من توضيحات ومطالب ، مؤكّدا تقديره للمهندسين التونسيين ولما يتمتّعون به من خبرة وكفاءة ، وما يحظون به من سمعة عالية في الداخل والخارج تؤهّلهم للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والمعنوية . وشدّد من جهة أخرى على الدور المحوري الذي يضطلع به المهندس في دفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد.
 كما أبرز رئيس مجلس نواب الشعب أهمية الاخذ بعين الاعتبار للوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد والتي تتطلّب مساهمة كل القطاعات في مجابهتها ولاسيما المرفق الهندسي الذي يعدّ ركيزة من ركائز الاقتصاد التونسي بحكم ما يزخر به من كفاءات وطاقات شابة في مختلف الاختصاصات. وشدّد على ما يتحلّى به المهندسون من التزام متواصل بتوظيف مهاراتهم وكفاءاتهم لخدمة الوطن .
الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139