الماركات العالمية بين الأمس و اليوم و ترتيبها عالميا

أنيسه الدردوري
للمرأة علاقة خاصة جدا بالموضة و الأزياء
بعضهن تلجأ للموضة بهدف تغيير  “اللوك” و المزاج و البعض الاخر تعبيرا عن التمرد عن وضع ما او ظرف ما .
و الموضة ليست مجرد صناعة عادية أو فن إنما هي نتاج لتطور الثقافة المجتمعية و التكنلوجية والفنون.
في الخمسينيات كانت عروض الأزياء أكثر تواضعا في احدى منازل كبار المصممين يحضره بعض الصحافيين و الممثلين المشهوريين و كبار الطبقة الارسطقراطية و التي تمثل سوق هامة لبيع التصاميم المعروضة.
مقارنة بما تشهده الموضة اليوم من أسابيع للموضة “أسبوع الموضة ” ”شهر الموضة ” . حشود ضخمة , إضاءة عالية, صحافة من جميع أنحاء العالم .. مصممين عالمييين 
( جورج أرماني , كيلفين كلاين, كريستيان ديور, رلف لورين, توم فورد , فرساتشي .. والقائمة تطول).
كانت علامة جوتشي التجارية في فترة الثمانينات من أهم و الأرقى و الأعلى مبيعا في العالم . تميزت بصناعة التنانير و الحقائب و الأحذية .
تليها علامة  برادا التجارية التي اكتسحت العالم سنة 1913 على يد ماريو برادا في محل صغير لصنع حقائب اليد و التي تطورت بعدها علي يد حفيدة برادا المصممة الشابة ميوشيا التي تميزت برقي تصاميمها في  صناعة الملابس العصرية و النظارات …
و تكتسح بذلك عالم الموضة في اهم عواصمها “إيطاليا” أنذاك عام 1989 لتصبح الخيار الأفضل لمحبي النظارات و الملابس الفاخرة  ملازمة في نجاحها  لعلامة فيرساتشي الاطالية نسبة الى  “جياني فرساتشي”  الخياط و الطراز الاطالي المعروف و التي اكملت مسيرة النجاح إبنة شقيقته و التي كانت السبب في بعث الروح لعلامة فرساتشي بعد وفاة “جياني” بمجموعة ذات جودة عالية جدا من الاكسسورات و العطور و التي اصبحت اليوم تنتج الأثاث في واحدة من أرقى العلامات التجارية.
من إيطاليا إلى فرنسا و الملقبة اليوم ” بعاصمة الموضة ” مع علامة “كريستيان ديور”  عام 1946  وافتتاح متجر)  (corolle. بعد وفاة كريستيان تناوب على ادارة الدار الأسطورية “Dior  مجموعة من أهم المصممين العالميين و بقيت العلامة الأضخم مبيعا الى اليوم.
هذا العرض يساعدك كسيدة تعشق الموضة و الماركات العالمية على فرصة الاطلاع بدقة و حرفية على أهم هذه الماركات و تاريخها .
و إليك تصنيف الماركات العالمية اليوم و الذي يساعدك لتتميزي في انتقائها عند قيامك بال”شوبنغ”
1- غوتشي (Gucci)
2- شانيل (Chanel)                                                                
3- برادا(Prada)
4- دولتشي أند غابانا (Dolce & Gabana)
5- مارك جايكوب (Marc Jacobs)
6- ديور (Dior)
7- أرماني (Armani)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *