المجلس الامريكي  للتدريب و ريادة الاعمال يختار الاعلامية التونسية المتألقة عفاف الغربي سفيرة للاعلام العربي

كتبت الاعلامية التونسية المميزة عفاف الغريي عن مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي الاول لمؤسسة اطعام للتنمية و التدريب “المرأة ريادة وقيادة بين التحديات والانجازات” تحت عنوان : “المرأة العربية تستطيع “. (Arab Women Can )
و الذي احتضنته اخيرا العاصمة الاردنية عمان تقول ”

سلط المؤتمر الضوء على الدور الريادي للمرأة العربية والحد من تهميشها في بعض المجتمعات العربية.
و ناقش المؤتمر عددا من المحاور عن المرأة والتحديات لتحقيق الإنجازات، والمرأة العربية بين القيادة والنجاح” قصص نجاح”، والاستراتيجيات الوطنية لتحقيق ريادة المرأة العربية، والمرأة سيدة الأعمال الناجحة .. أدوات تمكينها وريادتها، والمرأة وأفضل الممارسات فى القطاع الحكومى “ريادة وتميز”، إضافة إلى دور منظمات القطاع الثالث في تعزيز القيادة المجتمعية للمرأة.
حيث استطاعت المرأة العربية رغم الصعوبات و التحديات  القيادة والريادة وإحداث التغيير الفعلي داخل مجتمعها .
و اضافت عفاف الغربي “و قد سعدت كثيرا بصورة المرأة التونسية بما تتميز به من حقوق و امتيازات ، و عبرت لي سمو الأميرة الاردنية بسمة بنت طلال ، الراعية للمؤتمر عن سعداتها لما تم تحقيقه للمرأة في تونس و هنئتني ، خلال تسليمها لي “درع التميز في ريادة الاعمال” ، على مجموع القوانين الجديدة التي يتم طرحها في تونس بما في ذلك المساواة في الإرث و حق الزواج من الأجانب .


و مثلت تونس ايضا سيدة الاعمال و رئيسة جمعية أسماء للبناء السيدة اسماء السعيدي التي حصلت بدورها على درع التميز في ريادة الاعمال .
و كان المؤتمر الدولي الاول للمرأة ، فرصة للقاء سيدات من مختلف الدول العربية ، و حلقات نقاش مهمة حول وضعية المرأة في المجتمع و مساهماتها في الدفع نحو التطور و نجاحها في ريادة الاعمال ، و تم خلال المؤتمر تكريم سيدات من العالم العربي و منحهم دروعا مختلفة من مؤسسة اطعام للتنمية و التدريب .
و كان لحضور الدكتور علاء الخطيب رئيس مجلس ادارة البورد البريطاني للتدريب و الاستشارات بالمملكة المتحدة ، وقعا طيبا على المؤتمر من خلال ادارته البرنامج التدريبي و التخطيط الشخصي
باعتماد البورد البريطاني للتدريب و الاستشارات ،الذي يعتبر احد فعاليات المؤتمر الاول للمرأة قيادة و ريادة .
و سعدت بحصولي على شهادة المشاركة في فعاليات المؤتمر من طرف السيدة كوثر قطرانة ، و ديبلوم ال British Board Training and Consulting .
كما تم اختياري  سفيرة الاعلام العربي  باعتماد  من المجلس الامريكي  للتدريب و ريادة الاعمال – الولايات المتحدة الامريكية
و نال الاعلامي طوني خليفة  لقب سفير الاعلام العربي من طرف ادارة البورد البريطاني للتدريب في عمان الاردن
و حصلت الاعلامية ناهد الاغا بدورها على نفس اللقب من البورد البريطاني

و اضاف الوفد المغربي رونقا جميلا على فعاليات هذا المؤتمر”

و ختمت عفاف الغربي بالقول “عموما كان مؤتمرا ناجحا جدا و وجد اشعاعا و اهتماما كبيرين من قبل الصحافة في العالم العربي . و قد كان للاعلامية رولى هباهبة دورا كبيرا في انجاح هذا المؤتمر اعلاميا و تنظيميا .
و وجهت عفاف الغربي شكرها  لكل الراعين لهذا المؤتمر و المشاركين فيه و القائمين عليه و على رأسهم :
سمو الأميرات
مؤسسة اطعام للتنمية و التدريب
البورد البريطاني للتدريب و الاستشارات
جمعية أسماء للبناء
مؤسسة ابناء المغرب للتنمية

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *