المرأة التي حيرت أمن المطارات تكشف: كيف تسللت على متن 30 رحلة بدون تذاكر؟

كشفت مارلين هارتمان عن طريقتها في التسلل عبر 30 رحلة جوية في أمريكا والعالم بدون تذاكر .

وقالت المرأة – التي حصلت على لقب “المسافرة المتسلسلة” بعد أن أمضت ما يقرب من عقدين من الزمن في التسلل إلى عشرات الرحلات الجوية بدون تذاكر – إن طريقتها المبنية على الثقة هي التي مكنتها من تجاوز حواجز الأمن بسهولة، بحسب صحيفة “اندنبندنت” البريطانية.

من سجن مقاطعة كوك في شيكاغو، أجرت هارتمان (69 عاما) أول مقابلة إعلامية على قناة “سي بي إس” الأمريكية، قدرت خلالها أنها تمكنت من الوصول إلى ما لا يقل عن 30 رحلة جوية بشكل غير قانوني منذ عام 2002.

عندما سُئلت عن طريقة عبورها نقاط تفتيش إدارة أمن النقل، كان تفسير هارتمان بسيطاً للغاية. وقالت: “تمكنت من تجاوز نقاط التفتيش من خلال اتباع شخص ما يحمل حقيبة زرقاء.. والشيء التالي الذي أعرفه، هو أنني أدخل في الخط وأتمكن من العبور، ويعتقد الموظفون أنني مع الرجل الذي يحمل الحقيبة الزرقاء”.

وأثارت إجابتها المزيد من الأسئلة لأنها لم توضح ما تعنيه بعبارة شخص لديه حقيبة زرقاء.

ووفق “سي بي إس”، فإن هارتمان تم القبض عليها مراراً وتكراراً وهي تحمل بطاقات صعود إلى الطائرات خاصة بركاب آخرين، وبعد تجاوزها الجمارك دون وثائق.

ووفق إندبندنت، تسللت السيدة هارتمان لأول مرة إلى رحلة غير شرعية في عام 2002 من شيكاغو إلى كوبنهاغن في الدنمارك. وفي نفس العام، واستقلت رحلة دولية أخرى إلى باريس.

وظلت رحلات سفرها خارج نطاق الرادار الأمني حتى أغسطس 2014 ، عندما تم القبض عليها وهي تطير من سان خوسيه في كاليفورنيا إلى لاس فيغاس.

وتظهر السجلات أن هارتمان اعتقلت حوالي 20 مرة في المطارات على الأقل بين عامي 2014 و2019.

وخلال تلك الفترة أصبح عملاء إدارة أمن النقل على معرفة جيدة بها، وبدأوا في النهاية بطلب الدعم بمجرد رؤيتها.

وتجلت سمعتها السيئة في تسجيل صوتي حصلت عليه شبكة سي بي إس، حيث سمع أحد وكلاء إدارة أمن النقل يقول: “لقد شاهدت مارلين هنا”.

المصدر: موقع الشرق
الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139