المشيشي يأذن بنشر قائمة شهداء وجرحى الثورة

أعلنت الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية اليوم الاربعاء، أن رئيس الحكومة أذن بنشر قائمة شهداء وجرحى الثورة، التي أعدتها لجنة شهداء ومصابي الثورة التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، يوم 14 جانفي 2021 على صفحة الفايس بوك التابعة للهيئة على أن يتم نشر القائمة النهائية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية قبل تاريخ 20 مارس 2021.

ودعت الهيئة، في بلاغ لها كل من يريد التظلم بسبب عدم ورود اسمه بالقائمة المذكورة إلى تقديم التماس لدى الهيئة بموجب مكتوب مضمون الوصول يوجه لمقر الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية الكائن بـ103 شارع الحرية تونس وذلك في أجل شهر من تاريخ نشر القائمة بالصفحة المذكورة.

وقد عبر المعتصمون من جرحى الثورة وعائلات الشهداء بمقر لمقر الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، في بيان اليوم الأربعاء، عن رفضهم مقترح رئاسة الحكومة بنشر القائمة على موقعها يوم 14 جانفي الجاري ثم نشر القائمة بالرائد الرسمي يوم 20 مارس المقبل.

واعتبر، المعتصمون أن المقترح “يمثل خرقا فادحا للقانون الذي ينظم ضبط القائمة ونشرها” بالإضافة إلى أنه “خيار تكتيكي يهدف إلى مزيد تأجيل حل الإشكال وحسم الجدل حول الملف”. ودعا المعتصمون الشخصيات الوطنية إلى معاضدة جهودهم في هذا الاستحقاق.

وكان عدد من جرحى الثورة وعائلات الشهداء قد دخلوا في اعتصام ببهو الهيئة العامة للمقاومين وشهداء الثورة وجرحاها والعمليات الإرهابية في تونس منذ 21 ديسمبر المنقضي مطالبين بنشر القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها بالرائد الرسمي في أقرب الآجال.

يذكر أن الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحرّيات الأساسيّة كانت نشرت في 8 أكتوبر 2019 القائمة النهائية لشهداء الثورة وجرحاها على موقعها الالكتروني، وتضمنت 129 شهيدا و634 مصابا.

(وات)

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *