المطار الوحيد الذي يستقبل السياح البريطانيين : أعوان مطار النفيضة يضربون

يدخل أعوان  شركة ”تاف” تونس بمطار النفيضة الحمامات الدولي بداية من منتصف اليلة الفاصلة بين اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء في إضراب عن العمل ليتواصل إلى يوم 9 أوت 2018 .

ويأتي هذا الاضراب، حسب ما صرح به كاتب عام نقابة مطار النفيضة رشاد مهيري  لموزاييك، إثر فشل الجلسة التفاوضية التي انعقدت اليوم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اشراف الوزير  وبحضور كل من الطرف النقابي والاداري لشركة تاف وممثل عن جامعة النقل.

واعتبر المهيري أنا الادارة تعنتت ولم تقدم حلول واقتراحات جدية، كما تمسك باعادة تصنيف جميع الأعوان الذين لم تشملهم تصنيفات الادارة دون استثناء، وتشريك الطرف الاجتماعي كما ينص عليه قانون المؤسسة.

من جهته،ا اعتبرت المديرة العامة لشركة تاف تونس المشغلة لمطار المنستير والنفيضة كاهنة مملوك في تصريح لمراسلتنا بالجهة ان مسألة تصنيف جميع الأعوان دون استثناء والذين يبلغ عددهم 470 عونا  أمرا غير معقول و لا يمكن الاستجابة له،  الا وفق معايير مضبوطة في اتفاقية المؤسسة، نظرا لأنه يتطلب مصاريف كبرى، مؤكدة تسوية وضعية  قرابة  120 عاملا بين 2017 و2018.

و أكّدت مملوك أن الاضراب من شأنه ان يؤثر على صورة تونس  امام السياح المتوافدين باعداد كبيرة عبر مطار النفيصة خاصة السياح الإنجليز الذين تحط رحلاتهم في مطار النفيضة فقط والذين عادوا مؤخرا إلى تونس بعد انقطاع دام لحوالي 3 سنوات اثر هجوم سوسة الارهابي سنة 2015.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *