المكتب التنفيذي للنهضة : تثمين نجاح اجتماع “الترويكا” و انفتاحها و التأكيد على تفعيل الفصل بين العمل السياسي و الجمعياتي

تونس/ اليوم أنفو/ محرز العماري 

تدارس المكتب التنفيذي لحركة النهضة في اجتماعه الدوري يوم الاربعاء 15 نوفمبر 2017 باشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي عددا من القضايا

الوطنية والحزبية الهامة .

و أفاد بيان المكتب التنفيذي الذي وصل “اليوم أنفو” ان الاجتماع اكد على النقاط التالية :

  1. تجديد تكليف نور الدين البحيري رئيسا لكتلة الحركة بمجلس نواب الشعب لدورة نيابية جديدة. كما ثمّن المكتب التنفيذي اداء الكتلة ودورها المتميز في التعبير عن سياسات الحركة ومواقفها وفي تسريع العمل التشريعي.
  2. تثمين نجاح مجلس النواب في انتخاب الاستاذ محمد التليلي المنصري رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات واعتبار ذلك خطوة هامة في اتجاه تنظيم الانتخابات المحلية في أقرب وقت باعتبارها استحقاقا وطنيا هاما.
  3. تثمين الاجتماع التشاوري حول مشروع قانون المالية 2018 الذي جمع النهضة ونداء تونس والوطني الحر، واعتباره اطارا مفتوحا يتسع لكل من يسعى لمزيد تقوية الحزام السياسي لدعم حكومة الوحدة الوطنية وتثبيت اتفاق قرطاج وتطويره.
  4. تأكيد تضامن الحركة مع اهالينا في مدن الجنوب على إثر فيضان بعض الاودية نتيجة نزول كميات هامة من الامطار تسبب في تسجيل بعض الخسائر المادية. كما يترحم المكتب التنفيذي على ارواح ضحايا هذه الفيضانات وخاصة شهيدي الواجب الوطني رئيس مركز الحرس الوطني ومعتمد مطماطة الجديدة.
  5. دعوة الحكومة والسلط المحلية والجهوية في كل مناطق البلاد وخاصة في ولايات الشمال الغربي لحسن الاستعداد لإدارة الاوضاع الصعبة التي قد تعرفها هذه الجهات نتيجة الكوارث الطبيعية المرتقبة. كما يدعو المكتب التنفيذي كل المواطنين في كل الجهات للتضامن في مثل هذه الحالات الصعبة وبذل الوسع للتخفيف من معاناة المتضررين.
  6. وفي مسألة العلاقة بين العمل السياسي والمناشط المجتمعية، أكد المكتب التنفيذي التزامه بتفعيل قرار المؤتمر العاشر المتعلق بخيار التخصص والمضي قدما في الفصل الجاد بين المجالين ورفض تصدر القيادات السياسية اي نشاط مجتمعي منعا لأي ازدواجية قيادية في المجالين.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *