النائبة فائزة بوهلال عمار تنتفد رفض رئيس الحكومة اللامركزية و تجاهله مجهودات البلديات

انتقدت عضو مجلس نواب الشعب عن حركة النهضة فائزة بوهلال عمار تجاهل رئيس الحكومة مجهودات البلديات في تطويق الازمة النتاجمة عن تفشي وباء كورونا و رفضه اللامركزية .

و قالت فائزة بوهلال خلال تدخلها في الجلسة العامة للبرلمان اليوم الخميس 26 مارس 2020و التي حضرها رئيس الحكومة يوسف الفخفاخ “لولا حملات التعقسم و التحسيس و غيرها من الانشطة البلدية لكان الوضع اكثر كارثية “.

و تعرضت عضو مجلس النواب الى قرارات رئاسة الحكومة التي لم تشمل صغار التجار و الفلاحة و الصناعيين مشيرة الى ان العديد من هؤلاء اصبحو في وضعية غير قانونية حينما تم وقف نشاطهم و ما ترتب عنها من مخلفات مالية كبيرة نتيجة عدم خلاص صكوكهم و دعت الى اقتصار المعاملات البنكية على الايداع و السحب النقدي فقط

و بعد ان استعرضت ما يعيشه القطاع الصحي بجهة صفاقس و التي يتجاوز عدد سكانها المليون نسمة طالبت النائبة فائزة بوهلال عمار رئاسة الحكومة و وزير الصحة بالاسراع في تجهيز المستشفى الصيني و تسهيل اجراءات تزويده بالماء و الكهرباء و ربطه بشبكة التطهير خاصة و ان الجهة لا تتوفر الا على 90 سريرا منها 20 سرير انعاش لمجابهة وباء كورونا .

و طالبت بحماية الاطار الطبي و شبه الطبي و العاملين بالقطاع مشيرة الى ان الاطباء في مستشفى الهادي شاكر و حبيب بورقيبة هم من يتولون عمليات التنظيف و التعقيم بسبب غياب عملة النظافة .

و ختمت مداخلتها بالاشارة الى ما اصبحت تشكله نقاط بيع الخمر من بؤر للعدوى و هي تعمل جهرا و خفية في كل الاوقات و طالبت باغلاق هذه البؤر.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *