النهضة تحمل “اطرافا سياسية يسراوية فوضوية” مسؤولية التخريب و النهب

اصدرت حركة النهضة اليوم الثلاثاء 9 جانفي 2017 بيانا ادانت فيه انحراف بعض الاحتجاجات و تعمدها التخريب و النهب و الاعتداء على مؤسسات الدولة العامة و الخاصة.

و اكد البيان الذي وصل” اليوم أنفو” على المطالب المشروعة في التنمية و الشغل و الحق الكامل للمواطنين في التظاهر و الاحتجاج السلمي و دعت الحكومة الى مزيد الاستماع الى مشاغل المواطنين و العمل على الاستجابة لهم الا ان البيان ادان و بشدة تحريض بعض الاطراف السياسية اليسراوية الفوضوية على الفوضى و التخريب و النهب..

و في ما يلي بيان حركة النهضة :

شهدت بعض مناطق البلاد تطورا أمنيا خطيراً تمثل في جملة من التحركات والاحتجاجات حادت عن السلمية وصاحبتها اعتداءات ونهب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة. وحركة النهضة وهي تتابع تطورات الوضع الأمني فإنها:

  1. تؤكد المطالب المشروعة في التنمية والشغل والحق الكامل للمواطنين في التظاهر والاحتجاج السلمي دون المسّ بحرمة الأشخاص أو الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة.
  2. تندّد بانحراف بعض الاحتجاجات وتعمُّدها التخريب والنهب والاعتداء على مؤسسات الدولة وأجهزتها واستهداف الممتلكات العامة والخاصة.
  3. تدين استغلال بعض الأطراف السياسية اليسراوية الفوضوية المطالب الشرعية لمواطنينا والتحريض على الفوضى والتخريب والنهب.
  4. تدعو أبناء شعبنا الى التهدئة والتعقل وتغليب المصلحة الوطنية ودعم جهود أجهزة الأمن والجيش الوطنيين لتحقيق الأمن والاستقرار في بلادنا.
  5. تدعو الحكومة الى مزيد الاستماع لمشاغل المواطنين والعمل على الاستجابة لمطالبهم المشروعة وتنزيل الحق الدستوري للجهات الداخلية في التمييز الإيجابي.

 

حركة النهضة

الأستاذ راشد الغنوشي

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *