النهضة تدعو الى توسيع مشاركة المرأة التونسية في كافة مواقع القرار

حيت حركة النهضة المرأة التونسية وعموم الشعب التونسي بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لاعلان مجلة الأحوال الشخصية. و قالت النهضة في بيان وصل الى “اليوم أنفو” ان  التونسيين يحتفلون  بهذا العيد السنوي في تعظيم دائم للتطوّر الذي تعيشه المرأة التونسية من حيث تجذير دورها السياسي في بلادنا وتأكيد سبقها القانوني والتشريعي ومزيد تفعيل مساهمتها في البناء الاجتماعي والاقتصادي.
و توجهت النهضة بالتهاني للتونسيات والتونسيين داخل الوطن وخارجه و اكبرت الدور الريادي الذي تقوم به المرأة التونسية في مختلف مواقع العمل والمسؤولية من أجل تشييد تونس الحرية والكرامة والعدالة والديمقراطية.
كما توجهت بتهانيها  لعموم الشعب التونسي  ونساء تونس خاصة بمصادقة مجلس نواب الشعب على القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة باعتباره مكسبا جديدا وسبقًا تشريعيًا في رصيد المرأة التونسية وتثمّن جهود الفاعلين السياسيين والمدنيين الذين ثابروا من أجل المصادقة على القانون.
و اكدت النهضة في بيانها ضرورة المسارعة باتخاذ الإجراءات والآليات الكفيلة بتفعيل القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة حتى نتمكّن من القضاء النهائي على هذه الظاهرة الخطيرة.
و دعت  الى توسيع مشاركة المرأة التونسية في كافة مواقع القرار مبرزة أهمية ترشح النساء والشابات في المجالس المنتخبة في الانتخابات المحلية القادمة حتى تساهم المرأة التونسية بفعالية في قيادة البناء والتغيير في البلاد .
و شددت على الدور الحيوي للنساء التونسيات على اختلاف فئاتهن وتوجهاتهن الفكرية والسياسية من أجل حماية مكاسب المرأة التونسية في إطار الوحدة الوطنية لشعبنا وضمن خيار الوفاق الاجتماعي والسلم المدني لبلادنا.

 

L’image contient peut-être : 2 personnes
خيمة احتفالية للنهضة
J’aimeAfficher plus de réactions

L’image contient peut-être : 3 personnes, intérieur
النهضة تحتي بالمرأة التونسية

Commenter

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *