بثّ منه إلى الآن 4 حلقات فقط: مسلسل تركي يحطم كل الأرقام القياسية (فيديو + صور)

مفاجأة غير متوقّعة أحدثها مسلسل تركي جديد، لم تعرض منه إلى الآن سوى 4 حلقات، ما شكّل صدمة لمتابعي الأعمال الدراميّة التركيّة.

المسلسل بعنوان “اشرح أيها البحر الأسود”(Sen Anlat Karadeniz) نجح في إزاحة “قيامة أرطغرل” الذي كان “أسطورة الرايتنغ” منذ سنتين ولم ينجح أيّ عمل في تجاوزه أو تحقيق نفس نسب المشاهدة التي حققها على امتداد مواسمه الأربعة.

بعد حلقتين فقط نجح العمل الجديد في تسجيل نسب قياسيّة لم تسجلّ مطلقا سابقا، وحققت الحلقة الأولى التي عُرضت منذ شهر 3 مليون مشاهدة على اليوتيوب فيما حققت الحلقة  الثانية 2.88 مليون مشاهدة.

 

 

كما احتلّ “اشرح أيها البحر الأسود” الترند التركي متجاوزا الـ84 ألف تغريدة ليصل إلى الترند العالمي ويحتلّ المرتبة السادسة، ما دفع بعض النقّاد وحسب وسائل إعلام تركيّة إلى القول إنّ “البحر الأسود أغرق أرطغرل”. 

وتدور أحداث المسلسل (حسب الحلقات الأربع المعروضة) حول امرأة تدعى “نفس” تتعرّض للعنف والإغتصاب من زوجها الذي قام بسجنها وابنها في المنزل لـ8 سنوات إلى أن نجحت في الهرب في غفلة منه، لتحتمي بعائلة لا تعرفها بعض أفرادها يحاولون حمايتها ويتفهمون ما عانته والبعض الآخر يرغب في التخلص منها وطردها بسبب تهديدات زوجها.

 

 

ورغم أنّ أبطال المسلسل الدرامي ليسوا من نجوم الصف الأوّل إلى أنّ أداءهم كان متميزا، ونجحوا في محاكاة واقع امرأة ضعيفة تعيش مع زوج مارس عليها كلّ أنواع التعذيب وحوّل حياتها إلى جحيم.

غير أنّ المشاهد القاسية والجريئة التي تمّ بثّها، دفعت نائب تركية إلى التقدّم بشكوى ضد المسلسل، للمطالبة بوقف عرضه وفرضت غرامة مالية على شركة إنتاجه.

 

 

هذا القرار دفع كاتبة المسلسل إلى الردّ حيث نشرت تغريدة وجهتها للنائب وقالت “إذا كانت عيناك لم تستطيعا رؤية العنف المسلّط على المرأة التركيّة فنحن على استعداد لفتحهما ولن نصمت عن قضية العنف ضد المرأة ونحن مستمرون في هذا العمل”.

وللتذكير فانّ المسلسل الدرامي الجديد نجح في هزّ عرش مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي حقّق أعلى نسبة مشاهدة في 40 بلدا على امتداد مواسمه الأربعة خاصّة بعد ترجمة الحلقات للغات عديدة منها العربية، وقد حطّمت الحلقة 83 جميع الأرقام من حيث نسب المشاركة والمشاهدة.

ويعرض المسلسل أحداث تاريخ الدولة العثمانية وبالتحديد تاريخ أرطغرل الغازي والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

 

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *