برقية سرية تكشف عن تغير سيصدم السعوديين أنفسهم في بلادهم

تداولت وسائل إعلام مغربية برقية موجهة إلى وزير الداخلية السعودي تكشف – في حال صحتها – عن مفاجأة مدوية .
وتتضمن البرقية رسالة من وزير البلدية والقروية إلى وزير الداخلية يبلغه فيها بتنفيذ قراره بالسماح للمطاعم بتقديم بعض المشروبات الكحولية .
ونشر موقع “آشكاين” المغربي البرقية ، قائلا: “حسب ما جاء في وثيقة القرار الذي أصدرته وزارة الشؤون البلدية والقروية، فإنه “بناء على القرار الصادر على اللجنة المشتركة لوزارة الداخلية ،  ووزارة الثقافة، والهيئة العامة للغذاء والدواء ، والهيئة العامة للترفيه ، ووزارة التجارة والإستثمار ،والهيئة العامة لارقابة والتحقيق ، القاضي بالموافقة على إصدار تراخيص للعروض الحية، لجميع المطاعم والمقاهي، في السعودية للعزف الموسيقي والعروض الغنائية، وتقديم المشروبات بكل صنفها  للبالغين بشكل غير ضار”.
وأضاف نص القرار أنه “بعد الاطلاع على خطاب معالي وزير الداخلية المتضمن إبلاغ القرار (أعلاه) إلى كافة المطاعم والمقاهي والفنادق، فإنه تقرر السماح بتقديم المشروبات التي تتوفر على الكحول وتخصيص اماكن لهذا الغرض”.
وأردف القرار انه تم إبلاغ هذا الامر إلى كل المقاهي والمطاعم العالمية والمحلية. كما تم إبلاغ السلطات وزارة الداخلية من اجل اتخاذ إجراءات الرقابة في يهذا الامر.
و رد معلق “سعودي” على الخبر قائلًا: “هذا الخطاب المتداول عن السماح للمطاعم و المقاهي بامكانية تقديم المشروبات الكحولية مزور و غير صحيح و مصدر الخطاب المزور جهات معادية تهدف لإثارة الرأي العام … والدليل على ذلك إذا كان الوزير أمير نكتب صاحب السمو الملكي وزير الداخلية يحفظه الله وليس سعادة وزير الداخلية .. كفاكم كذب وتلفيق على المملكة” حسب رأيه.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *