بنك قطر للتنمية يفتح المجال للشركات للاستثمار في السوق الروسي

ساهم بنك قطر للتنمية بفتح الباب لمشاركة تسع شركات قطرية للدخول في السوق الروسي واستقطاب الاستثمارات المالية عبر برنامج الدخول السلس للأسواق “Soft Landing” الذي تشرف عليه مؤسسة سكُلكوفو “Skolkovo” الروسية والهادف لتيسير دخول الشركات التي تنوي التوسع في روسيا وتوفير شركاء ومستثمرين محليين لها.
وتعتبر عملية النفاذ إلى الأسواق الدولية والتوسع فيها من التحديات البارزة للشركات الصغيرة والمتوسطة، خصوصًا أنها تتضمن العديد من جوانب البحث والدراسة والتدقيق لمعرفة كل ما يلزم حول تلك الأسواق.

ويعمل البنك القطري الحكومي بشكل دائم عبر أذرعه المختلفة ومبادراته المتنوعة، وعبر التعاون مع الشركاء الدوليين لإزالة هذه التحديات.
وقال الرئيس التنفيذي للبنك عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، إننا «نسعى من خلال هذه المشاركة للاستفادة من شراكات بنك قطر للتنمية المتميزة لتمكين الشركات القطرية من الوصول إلى الأسواق العالمية وإلى المستثمرين الدوليين الذين يستطيعون الاستثمار في تلك الشركات الصغيرة و المتوسطة وفتح آفاق و أسواق جديدة لتصدير خدمات ومنتجات تلك الشركات”.
وتعتبر سكُلكوفو الروسية المؤسسة المسؤولة عن قيادة جهود تنمية النظام البيئي للابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، وعملت عبر برنامج «الدخول السلس للأسواق» على استقبال 33 شركة من 14 دولة، تسع منها كانت قطرية.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139