تحذير للسكان المتاخمين لوادي مجردة

أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، المواطنين خاصة المتواجدين في المناطق المتاخمة لوادي مجردة وروافده، بتوخي الحذر بداية من مدينة غار الدماء الى مستوى سد سيدي سالم ، نظرا لتواصل تقلب الأحوال الجوية بولايات جندوبة والكاف وسليانة وباجة وبنزرت والقصرين .

وأعلنت في بلاغ لها، أنه تم وضع 39 مركزا للتكوين المهني للفلاحة والصيد البحري على ذمة الولاة لإجلاء المواطنين القاطنين قرب السدود والبحيرات الجبلية والأودية اذا استوجب الأمر ذلك.كما تم تسخير كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة المجاورة لتدعيم الولايات المتوقع أن تشهد تقلبات جوية.

وأكدت الوزارة أن لجنة متابعة الكوارث في حالة تأهب وانعقاد دائم بالتنسيق مع منظوريها بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية لمجابهة أي طارئ، وأن مصالحها المختصة تقوم بالمتابعة الحينية (كل 15 دق) لارتفاع منسوب المياه.

وذكرت بضرورة عدم اقتراب المواطنين من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية وترك المواشي في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية وجمع الآلات الفلاحية بالضيعة والتجهيزات ووضعها في مكان أمن، بالاضافة إلى إعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب رياح قوية

كما دعت الوزارة البحارة الى توخي الحذر وعدم المجازفة والابحار وأخذ الاحتياطات اللازمة الى غاية تحسن الاوضاع الجوية.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *