تستهدف 456,700 شخص.. قطر الخيرية توزع زكاة الفطر في 32 دولة

تنفّذ قطر الخيرية مشروعَ توزيع زكاة الفطر خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان في إطار حملتها «رمضان الأمل» على المستحقين من الأسر المكفولة ذات الدخل المحدود وعائلات الأيتام، في 32 دولة حول العالم لإدخال الفرحة على قلوبهم والتخفيف من معاناتهم، خصوصًا في ظلّ جائحة كورونا. ويستهدف المشروع الوصول إلى 456,700 شخص بتكلفة تقدر ب 5.9 مليون ريال.

ففي السودان تم توزيع زكاة الفطر لحوالي 4800 أسرة من الأشد احتياجًا في ولايتَيْ الخرطوم، وجنوب دارفور، ويتوقع أن يتضاعفَ عدد المستفيدين من المشروع هذا العام – عن العام الماضي الذي تأثَّر التنفيذُ فيه بجائحةِ كورونا- ليصلَ إلى (33000) مستفيد، حيث تُسلم كل أُسرة (30) كيلو من الدقيق. وأعرب مستفيدون من مساعداتِ زكاة الفطر بالسُّودان عن شكرِهم للمتبرِّعين من أهلِ قطر، ولقطر الخيريَّة نظرًا لأنَّهم أسهموا من خلال المساعدات الغذائيّة المقدَّمة لهم في شهر رمضان في تخفيف أعبائهم المعيشيَّة وإدخال الفرحة إلى قلوب أُسرهم.

وعلى نحو متصل، قام مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة بتوزيع زكاة الفطر على نحو 2500 أسرة من أسر الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية وجميعهم حصلوا على طرود غذائية. وأكدت العائلات المستفيدة أهمية هذا المشروع التكافلي، لما له من دور في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهلهم كأسر محتاجة وتوسع عليهم بمناسبة العيد. وتواصل قطر الخيرية استقبال زكاة الفطر من خلال مقرها الرئيسي وفروعها الموجودة داخل قطر، ومحصليها المنتشرين في المجمعات التجارية في كافة مناطق الدولة، كما يمكن دفعها عبر رسائل SMS أو عبر موقع وتطبيق قطر الخيرية الإلكترونيَّين.

المصدر : الراية القطرية

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139