جياني إنفانتينو رئيس الفيفا : مونديال قطر سيوحد العالم العربي

أشارت توقعات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى أن كأس العالم الذي سوف تستضيفه قطر سيحقق رقما قياسيا.

جاء ذلك خلال تصريحات أدلى بها جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، في حلقة نقاش في المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري اليوم الاثنين.

وقال إنفانتينو في بيانه الافتتاحي: “شوهد المونديال السابق من 4 مليار شخص، وشوهد مونديال كأس العالم لكرة القدم النسائية من 1.2 مليار شخص، وسيشاهد 5 مليار شخص مونديال قطر، وسيتجاوز هذا العدد بشكل كبير عدد نصف سكان العالم”.

ويشمل هذا العدد الجماهير في الاستادات والمشاهدين عبر شاشات التلفزيون وفي ساحات المشاهدة العامة.

وعن البطولة ستنطلق في قطر في الفترة بين 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، قال إنفانتينو: “ستكون هذه البطولة الأفضل على الإطلاق وستوحد العالم العربي”.

واقتبس إنفانتينو مقولة الرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، إن الرياضة لديها القوة لتغيير العالم، وقال إنفانتينو إن مانديلا “كان محقا في ذلك بالطبع”.

وأشار رئيس الفيفا صاحب ال52 عاما إلى أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في الكرة الأرضية، وأردف أن الجميع يشعر أن “كرة القدم هي العنصر الموحد”.

من جانبه، أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني في كلمته أمام المنتدى عن اعتقاده بأن الانتقادات الموجهة إلى بلاده تعد من قبيل التمييز.

وأكد أمير قطر أنه لا يزال هناك أناس لا يمكنهم تقبل أن تقوم “دولة عربية مسلمة” بتنظيم بطولة مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأتم: “هؤلاء الناس وبينهم كثيرون في مواقع نفوذ بدأوا في شن هجمات بسرعة لم نرها من قبل أبدا”، وتابع أن قطر ليست مثالية لكنها تجتهد دائما لكي تتحسن.

المصدر : Kooora

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139