خاص و حصري .. نبيل بافون : بداية من الاسبوع القادم اعوان “الايزي” سيلتحقون بمقرات القنصليات التونسية بالخارج و مخاوف النهضة لا مبرر لها

تونس/ اليوم أنفو / محرز العماري

أكد نبيل بافون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان 19 عونا سيلتحقون الاسبوع القادم بقنصليات تونس بالخارج للاشراف على عمليات تسجيل الناخبين .
و قال بافون في تصريح خصنا به  ان اعوانا اخرين سيلتحقون بعد اسبوعين بباقي القنصليات المعتمدة بدول الخليج العربي و كندا في انتظار ارسال عدد من الاعوان لقنصليات اخرى كالبرازيل و ماليزيا و دول افريقية .
و حول المخاوف التي عبرت عنها حركة النهضة في بيانها اليوم 13 افريل 2019 قال بافون ان لا شيء يبرر ذلك لأن البعثات الدبلوماسية التونسية لا تستطيع المساس من عمليات التسجيل باعتبار ان مفتاح الدخول للسجل الانتخابي هو بيد الهيئة العليا و بالتحاق الاعوان في بداية الاسبوع بالقنصليات التونسية ستعود الامور الى نصابها .
و اضاف ان عدد المسجلين عبر البعثات الدبلوماسية لم يتجاوز ال 20 شخصا .
و حول عدد المسجلين الجدد في تونس قال بافون انهم تجاوزوا ال 100 الف و هو رقم مطمئن بل و ممتاز

النهضة تحذر

و كان حزب حركة النهضة حذر في بيان اصدره اليوم السبت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من اي تمشي يمكن ان يخالف القانون .
وجاء في نص البيان ان الحركة تتابع بانشغال  البداية المتعثر والتمشي المربك للهئة العليا للانتخابات مع بداية انطلاق عملية التسجيل.
وعبرت النهضة في نفس البيان عن قلقها من اطلاق عملية التسجيل في غياب الهيئات الفرعية للانتخابات في الدوائر الانتخابية بالخارج ومن رفضها القطعي لتولي البعثات الديبلوماسية  القيام بعملية التسجيل وتسلم بيانات الناخبين دون سند قانوني ودعا نفس البيان  الحكومة الى توفير كل ما يلزم من أجل الحفاظ على استقلالية هيئة الانتخابات والتمسك باشراف الهيئة على عمليات التسجيل من اجل ضمان حق المواطن في انتخابات نزيهة وشفافة.

في ما يلي نص البيان :

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *