رجال اعمال و فاعلين اقتصاديين و مؤسسات يابانية في طريقها للاستثمار في تونس

تونس/ اليوم أنفو 
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح الاثنين 19 فيفري 2018  رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي شينيشي كيتاوكا. و وفق ما ذكرته مصالح الاتصال برئاسة الحكومة فقد افاد المسؤول الياباني أن اللقاء تناول بالأساس علاقات التعاون المتجددة في المجالات التنموية والاستثمارية بين تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي مشيرا إلى أن هذه العلاقات متعددة الأوجه ستتدعـّم مستقبلا من خلال عدد من المشاريع الجديدة التي تموّلها الوكالة بتونس.
وأبرز رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي أهمية المناخ الاستثماري التي تتميز به تونس وإلى أهمية موقعها الجغرافي في تنمية استثماراتها الأجنبية مشيرا إلى رغبة عدد من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين ومؤسسات يابانية في توجيه استثماراتهم نحو تونس فضلا عن حرص بلاده عن الاهتمام بالوجهة السياحية التونسية ودعوة السياح إلى زيارتها.
كما نوّه شينيشي كيتاوكا بمستوى التعاون القائم بين تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في ميدان تنمية المؤسسات الصغرى والمتوسطة مضيفا أن بلاده تمتلك في هذا المجال امكانيات وتجارب هامة أثبتت نجاحها في عدد من الدول ما يجعلها حريصة على بعث علاقات شراكة مع المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس.
وقال المسؤول الياباني إن بلاده ستضاعف خلال الفترة المقبلة من عدد الطلبة التونسيين الدارسين باليابان وأنها حريصة على استفادتهم من كل مقومات النجاح العلمي والتكنولوجي الذي تحققه اليابان.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *