رسالة عمان : ملائمة الطلبة مع الشركات العالمية الكبرى

مسقط/ اليوم أنفو / لارا ابراهيم

اطلقت  الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية الدورة الثانية لبرنامج التدريب الدولي الذي يعمل على توفير التدريب المتخصص لطلاب الجامعات في الشركات الكبرى وذلك يوم الخميس.

يوفر برنامج التدريب المستمر لمدة شهرين للطلاب فرصة العمل  لدى الشركات الكبرى. الأمر الذي يعزز ويصقل  المهارات العملية والمتخصصة للطلاب مما يؤهلهم لدخول سوق العمل بأريحية. كما يرسخ هذا التدريب كلا من الثقة بالنفس ومهارات التواصل لدى الطلاب.

تتضمن الدورة الثانية لبرنامج التدريب: 11 طالباً وطالبة من كلية الهندسة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس بالعاصمة مسقط ، بالإضافة إلى طالبين تلقوا منحا دراسية من وزارة التعليم العالي للدراسة في الولايات المتحدة واثنين اخرين حصلوا على منح دراسية من مشروع جامعة عمان للدراسة في المملكة المتحدة.

كما يقوم البرنامج ، بالتعاون مع الجمعية الفلكية العمانية ، بإرسال أربعة مرشحين جامعة كولورادو كجزء من برنامج “الهم” الذي يسعى الى تطوير المبتكرين والمبدعين في مجال علوم الفضاء والابتكار.

هذا وتشمل الدورة الثانية من التدريب جلسات تدريبية في كل من الولايات المتحدة والنمسا وتركيا.

يجدر الاشارة الى أن هذا البرنامج يعد جزءا من برنامج تطوير مهارات الشباب والذي بدأ في عام2007 بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وغيرها من المؤسسات التعليمية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *