“رمان تستور مزيان و مليان”

تستور / اليوم أنفو / ابتسام

وسط اجواء احتفالية رائعة اختتم مهرجان الرمان بتستور دورته الثالثة التي امتدت طيلة ايام 25 و 26 و 27 و 28 اكتوبر 2018 و قد شهدت هذه الدورة اقبالا مكثفا لرواد المهرجان كما شاركت وجوه سياسية و فنية ابناء تستور احتفالهم .

فقرات مختلفة و متعددة ميزت هذه الدورة اهمها زيارة معرض “رمان تستور مزيان و مليان ” و ايضا عروض فنية فنية منها عرض مالوف لكورال بن عطية و افتتاح ورشة العزف على الة الكمنجة بدار الثقافة حبيبة مسيكة و عرض تيجانية السيدة المنوبية بقيادة الفنانة منية بن حامد و عرض اسطمبالي .

من جهة اخرى كان لمتابعي عروض الفروسية نصيبا للاستمتاع بالفرجة و التفاعل مع الفقرات .

كما تضمن المهرجان في هذه الدورة فقرات جديدة مثلت اضافة مثل ” Cooking Show ” و هو عرض الطبخ الفرجوي الذي أمته مجموعة من خيرة الطباخين في تونس و تلذذ الزوار اطعمة مختلفة أبرز مكوناتها “الرمان”.

و على هامش الدورة تم تنظيم ماراطون خاص بالاطفال من ابناء جهة تستور .

المهرجان رغم حداثته الا انه ساهم في تحريك العجلة التجارية باستقطابه لاعداد غفيرة من الزوار الذين تعرفوا عن قرب على العادات و التقاليد في جهة تستور و ابرز خصوصياتها.

هذه الدورة لم تخلو من بعض النقائص حيث ان كثافة الزوار عطلت حركة الجولان على الطريق الرئيسية لعدة ساعات و يقيننا ان هيئة المهرجان ستتفادى هذا الامر في قادم مهرجاناتها

 

 

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *