“سلطان الجابر”.. وزير إماراتي يشغل 27 منصبًا

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يعرض المناصب التي يتولاها وزير الدولة الإماراتي «سلطان الجابر» في الدولة والتي تبلغ 27 منصبا، متسائلين هل عدمت الإمارات كفاءاتها؟

«جابر الحرمي» رئيس تحرير الشرق القطرية علق على الفيديو بقوله: «وزير إماراتي يتولى 27 منصبا بينها رئيس مجلس قناة الفبركة سكاي نيوز العربية .. فهل لا يوجد في الإمارات إلا هذا الولد …؟!».

أما حساب «عبدالله محمد الإبي» فعلل تولى «الجابر» كل هذه المناصب بقوله «لأن عيال زايد لا يثقون إلا بشلة قلية قذرة وأشخاص معدودين».

ووافقه في الرأي حساب «منير المحجري» الذي قال «دليل انعدام ثقة عيال زايد بمن حولهم».

أما حساب «سالم قطر» فعلل ذلك بقوله «لا يوجد لديهم أقل شرفا وأكثر نفاقا منه لذلك هو ألأجدر والأنسب بكل المناصب القذرة والدنيئة».

وقال حساب ذئب الجزيرة «دائما إذا وجد شخص في عدة مناصب اعرف أن ذلك البلد منتشرة فيه الفساد الإداري وهدر أموال البلد. هذا هو منطق الحكمة والعدل».

ووفقا للفيديو المتداول فإن «سلطان الجابر» يشغل منصب وزير دولة منذ 2013 ومنصب مساعد وزير الخارجية للتغير المناخي وشؤون الطاقة بدرجة سفير، بالإضافة لعضويته في هيئة شبكات الطاقة المتجددة للقرن الحادي والعشرين.

وأوضح الفيديو بأن «الجابر» يشغل أيضا منصب المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة والتغير المناخي وإشرافه على المحفظة المالية لحكومة ابو ظبي البالغة 60 مليار دولار، بالإضافة لكونه عضوا في مجلس أمناء مؤسسة الإمارات.

كما يشغل «الجابر» منصب العضو في مكتب برنامج التوازن الاقتصادي «أوفست» الإمارات ومدير عام جائزة “زايد” لطاقة المستقبل.

ويشغل «الجابر» منصب رئيس مجلس إدارة قناة «سكاي نيوز عربية”» ورئيس المجلس الوطني للإعلام إلى جانب رئاسته لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل «مصدر»..

المصدر : العدسة

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *