سنية بالشيخ : توفير كل الادوية بالصيدليات في الاسابيع القادمة

اعلنت كاتبة الدولة للصحة السيدة سنية بالشيخ في تصريح اذاعي ان المجلس الوزاري الذي انعقد يوم الاثنين 11 جوان باشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد اتخذ اجراءات عاجلة بخصوص وضعية الصيدلية المركزية و حل مشكلة نقص الادوية ,
وأكّدت أنّ الحلول الترقيعية لن تفيد، ما دفع رئيس الحكومة إلى التدخل لتوفير السيولة للصيدلية المركزية والمقدرة بحوالي 500 مليون دينار لخلاص ديونها للمزودين الأجانب للمحافظة على ثقة المخابر العالمية.

وتابعت أن الشاهد طلب مدّه بتقرير خلال الـ24 ساعة القادمة عن كيفية استخلاص الديون من الصناديق الإجتماعية والمستشفيات العمومية.

وعن نقص الأدوية في صيدليات المستشفيات، أشارت سنية بالشيخ إلى تسجيل غياب نوعية من الأدوية ونقص في نوعية أخرى إلى جانب أدوية متوفّرة بكميات قليلة، متعهّدة أنّ كلّ الأدوية ستكون متوفّرة خلال الأسابيع القادمة بالصيدليات.

وبيّنت  أنّه تمّ وضع التشخيص وحان الوقت للانطلاق في الحلول الجذرية، مشددة على أنّه لم يتم غلق أي مخبر للأدوية كما يروج البعض “بالعكس تونس هي وجهة كل المستثمرين في هذا المجال”.

يذكر ان الشاهد كان قد زار مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة و عاين الصعوبات التي يشكوها الاطار الطبي و الاداري من غياب الادوبة و الذي اصبح يعد ظاهرة عامة بمختلف المستشفيات التونسية

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *