سنية بن الشيخ تعاين الوضع الصحي بالمنستير و تؤكد على الشراكة مع المجتمع المدني

تونس/ اليوم أنفو / محرز العماري

أدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بن الشيخ يوم الخميس 14 نوفمبر 2019 زيارة ميدانية إلى المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير إطلعت خلالها على سير العمل بقسم القلب والشرايين بهذه المؤسسة الاستشفائية كما أشرفت بالمناسبة على موكب لطيف تمّ خلاله تكريم الأطباء الدكاترة والأساتذة العاملين بهذا القسم وعلى رأسهم الأستاذ محمد بن فرحات بعد مسيرة حافلة بالبذل والعطاء لفائدة مرضاه وبنجاحات علمية متميّزة.
و أشادت الدكتورة سنية بن الشيخ بهذه المبادرة التي تعبّر عن مدى ترابط الأجيال صلب الأسرة الصحيّة الوطنية، متقدّمة بتحية تقدير وعرفان للأستاذ محمد بن فرحات على الخدمات الجليلة التي قدمها لفائدة طلبته ولقسم القلب والشرايين بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير الذي ساهم في مزيد إشعاع الطب التونسي داخل وخارج البلاد.

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes souriantes, personnes debout

 

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes souriantes

المصحة الاستشفائية الجامعية

Aucune description de photo disponible.

L’image contient peut-être : 9 personnes, personnes debout, personnes assises et intérieur

و زارت  الوزيرة المصحة الاستشفائية الجامعية لطب وجراحة الأسنان بالمنستير و اطلعت على سير العمل بمختلف الأقسام مثمنة بالمناسبة دور الاطارات الطبية العاملة بهذه المؤسسة في تكوين وتأطير الطلبة كما توجهت بالشكر إلى كافة العاملين على مساهمتهم في حسن سير المرفق العمومي مؤكدة عزم الوزارة مزيد دعم هذه المؤسسة بالموارد الضرورية لمواصة تقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين بمختلف جهات الجمهورية.

و أدت  زيارة ميدانية للمستشفى المحلي بطبلبة من ولاية المنستير عاينت خلالها عن كثب انطلاق استغلال قسم الاستعجالي الجديد الذي تجاوزت تكاليف إنجازه 720 ألف دينار منها 539 ألف دينار للإحداثات و181 ألف دينار للتجهيزات على مساحة تبلغ 885 متر مربع.
كما اطلعت بالمناسبة على الوحدتين الجديدتين لكلّ من الأشعّة والصيدلة الذي تمّ إحداثهما في إطار التعاون بين وزارة الصحة والمجتمع المدني (جمعيّة أولياء).
وقد ثمنت الدكتورة سنية بن الشيخ الدور الفعال للشراكة بين وزارة الصحة والمجتمع المدني في النهوض بالقطاع الصحي والمساهمة في تحسين الخدمات وتقريبها من المواطن.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *