شبكة آمازون تحول الفلم الأسطوري 《سيد الخواتم》 إلى سلسلة تلفزية

تتكلف الشركة الأمريكية العملاقة “آمازون” بتحويل سلسلة الأفلام الثلاثية الشهيرة 《سيد الخواتم》(The Lord of the Rings / Le  Seigneur des Anneaux ) الذي صدر سنة 2001 للمخرج بيتر جاكسون التي اقتبسها عن رواية البريطاني جون رونالد تولكين (Tolkien) الى سلسلة تلفزية.
وكانت فروع “آمازون” ستوديو التي انطلقت منذ 2010 قد أنتجت جملة من الأعمال على شكل سلسلة تلفزية مثل  Shutterstock   Transparent كما يحاول تعزيز خدماتة فيما يخص فيديوهات Amazon Prime على شبكة الإنترنات لينافس شركة الأفلام والمسلسلات الأمريكية  Netflix.

و بما أن “آمازون” عرفت نجاحا باهرا في أسواق الفيدوات تحت الطلب أعلنت يوم أمس الإثنين 13 نوفمبر 2017 عن حصولها على الحقوق العالمية لإنتاج سلسلة تلفزية خاصة بملحمة 《سيد الخواتم》لبثه في قسم فيدو تحت الطلب عبر خدمة Prime Video و الهدف من ذلك هو منافسة Netflix الرائد الأول في هذا المجال.
وقالت “آمازون” في بيان صحفي إن السلسلة الجديدة سيتم بثها على عدة فصول يقوم بانتاجها “آمازون ستوديو” بمساعدة دار النشر الأمريكية Haper Collins و شركة الإنتاج Warner Bros و الورثاء الشرعيين للكاتب الأصلي للرواية تولكين. و سيكتشف المشاهد أساليب سردية جديدة تسبق « La Fraternité de l’Anneau » الجزء الأول لهذه الثلاثية.
وأصبح هذا العمل حديث الناس هذه الفترة وحسب الإعلام الأمريكي فإن ورثاء تولكين – الذين كانوا قد اتصلوا بدورهم ب HBO و Netflix  – حددوا تكاليف حقوق البث لهذه السلسة الجديدة وقدروها بين 200 و 250 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *