ضمن رؤية 2023.. تركيا تكشف استراتيجيتها للصناعة والتكنولوجيا

كشف وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارنك، اليوم الأربعاء، عن استراتيجية جديدة في قطاع الصناعة والتكنولوجيا في إطار الرؤية التركية لعام 2023.

وقال وارنك، في تصريحات له في العاصمة التركية أنقرة، إن “تركيا تهدف إلى زيادة قيمة صادرات الصناعات التحويلية إلى 210 مليار دولار، ورفع القيمة المضافة للعاملين في القطاع الصناعي إلى 35 ألف دولار”.

وتسعى تركيا، حسب وارنك، إلى “زيادة حصة نفقات البحث والتطوير إلى 1.8%، إضافة إلى تعزيز الموارد البشرية في مجال قطاع التكنولوجيا بـ 300 ألف شخص، يضاف إلى ذلك زيادة عدد الباحثين إلى 200 ألف باحث، وزيادة حجم الاستثمارات السنوية في مجال التكنولوجيا إلى 5 مليار ليرة تركية”.

كما ستركز وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية على “الاهتمام بالمستهلكين والمنتجين ودعمهم بما يخدم قطاعات الصناعة والتكنولوجيا”، حسب الوزير التركي.

وتابع وارنك أنه “سيتم أيضا التركيز على الاهتمام الصناعات الكيميائية والصيدلانية والنقل والآلات و الكمبيوتر والإلكترونيات والبصريات وصناعات المعدات الكهربائية، في حين أن المستثمرين في قطاع التكنولوجيا على وجه الخصوص سيكون بإمكانهم الاستفادة من حوافز الاستثمار الاستراتيجي”.

وفي هذا السياق، أوضح وارنك أنه “في حال تجاوز حجم الاستثمار 8.7 ملايين دولار، فإن المستثمر سيستفيد من نظام حوافز خاص قائم على أساس المشروع”.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *