قطب مكافحة الإرهاب يتعهد بقضية طعن عون أمن وعسكري

أكّد مصدر أمني في بنزرت لموزاييك إيقاف شخصين يشتبه في صلتهما بالمتورط في عملية استهداف الرائد بالأمن الوطني الشهيد فوزي الهويملي وطعن عسكري صباح اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 في مدينة بنزرت في إطار تواصل التحقيقات.

قطب مكافحة الإرهاب يتعهد بقضية طعن عون أمن وعسكري

تعهد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بقضية طعن عون أمن وعسكري صباح اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 في بنزرت، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم القطب سفيان السليطي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء. 

وقال السليطي إن ‘الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم والجرائم المنظمة الماسة بسلامة التراب الوطني بالإدارة العامة للأمن الوطني، تولت البحث في هذه الجريمة’.

ويشار إلى أن استشهاد عون أمن توفي وأصيب عسكري صباح اليوم الاثنين، في عمليتي طعن نفذها شخص في محطة حافلات وبمحيط مقر محكمة الاستئناف ببنزرت، وفق تصريحين
للناطقين الرسميين لوزارتي الداخلية والدفاع الوطني لوات.

فقد أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني الرائد محمد زكرى، بأن عسكريا حاملا للزي كان متوجها إلى عمله تعرض إلى طعن بآلة حادة، من قبل شخص مجهول بمحطة الحافلات ببنزرت، وذلك قبل أن يتوجه المعتدى إلى محكمة الاستئناف وتنفيذ عملية طعن ثانية ضد عون أمن.

وأضاف الرائد زكري أنه تم نقل العسكري إلى المستشفى العسكري ببنزرت، وأن حالته مستقرة ولا تكتسي إصابته أية خطورة.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيونى، أن عملية الطعن تمت اثر خروج عون الأمن من المشرب الموجود قرب المحكمة، مبينا أن الوحدات الأمنية تولت مطاردة المعتدي والقبض عليه بصفة فورية.

يشار إلى أن الرائد بالأمن الوطني “فوزي الهويملي” استشهد وأصيب عسكري في عمليتي طعن في محطة حافلات وبمحيط مقر محكمة الاستئناف ببنزرت نفذها  شخص من مواليد سنة 1995  أصيل الجهة تم إيقافه إثر مطاردة فورية بعد إطلاق النار عليه وفق وزارة الداخلية.

 

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *