كرة القدم : قرارات جديدة يتخذها المكتب الجامعي

أصدر المكتب الجامعي لكرة القدم اليوم  الأحد 10 ماي 2020 قرارات جديدة تخصّ عقود اللاعبين والمدربين بعد تمديد الموسم الرياضي ​​​​​​وتواصل مقابلات بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى غاية شهر سبتمبر 2020، في ما يلي نصّها: 

1.    بالنسبة لعقود اللاعبين المحترفين التي تنتهي في 30 جوان 2020 :
يقع تمديد هذه العقود آليًا إلى غاية 30-9-2020 بنصف الامتيازات المنصوص عليها في العقد المنتهي شريطة ما يلي:

*    تقديم شهادة تأمين جديدة لكل لاعب معني بالتمديد إلى غاية نهاية شهر سبتمبر 2020 .
*    استظهار النادي بما يفيد خلاص اللاعب في كامل أجوره إلى غاية نهاية شهر فيفري 2020, وخلاص 50 % من أجور اللاعب المتعلقة بالأشهر الممتدة بين مارس وجوان 2020.
*    في صورة عدم الاستظهار بما يفيد الخلاص كما ذكر أعلاه، الإستظهار بموافقة كتابية معرفة بالإمضاء على موافقة اللاعب على التمديد إلى غاية نهاية سبتمبر وموافقته على إمهال النادي في مستحقاته القديمة.
*    في صورة عدم خلاص النادي للاعبه وعدم استظهاره بما وقع الإشارة إليه أعلاه، يصبح اللاعب حرا ولا يقع التمديد في عقده.

2.    بالنسبة للاعبين الذين تمتد عقودهم إلى موسم آخر على الأقل:
يوصي المكتب الجامعي اللاعبين بالتقليص إلى حدود 50% من امتيازاتهم المنصوص عليها في العقد إلى غاية سبتمبر 2020 شريطة أن تقوم الجمعيات بخلاص كامل أجورهم إلى غاية نهاية شهر فيفري وعلى الأقل 50 % من أجور الأشهر التي تمتد بين مارس وجوان 2020.

3.    بالنسبة للمدربين:
يوصي المكتب الجامعي المدربين بالتخفيض في أجورهم إلى غاية 50 % بالنسبة للأشهر الممتدة بين مارس وجوان 2020 , شريطة خلاصهم بالكامل إلى موفي شهر فيفري 2020, ويترك المكتب الجامعي الحرية المطلقة للجمعية ولمدربيها في إمكانية التمديد إلى غاية نهاية سبتمبر أو إنهاء العلاقة التعاقدية بانتهاء المدة المنصوص عليها في العقد.

4.     بالنسبة للفترات الجديدة لتنقلات اللاعبين:
*    تفتح فترة التنقلات الأولى للموسم الجديد بتاريخ 01 أكتوبر 2020 إلى غاية 15 ديسمبر 2020 , فيما تفتح فترة التنقلات الثانية انطلاقا من 25 جانفي 2021 لمدة 6 أسابيع متتالية، مع العلم أنه يمكن تغيير الفترة الثانية للتنقلات تماشيًا مع فترات تسجيل اللاعبين التي يفتحها الإتحاد الإفريقي للفرق المشاركة في مختلف المسابقات الإفريقية.
*    ملاحظة: تخضع الفترات الجديدة لتنقلات اللاعبين إلى مصادقة الإتحاد الدولي.

5.     بالنسبة للاعبين المنتهية عقودهم في 30 جوان 2020 والذين أمضوا عقودا جديدة مع فرق تونسية جديدة:
*    لا يمكن المصادقة على هذه العقود من طرف اللجنة الفيدرالية المختصة إلا انطلاقا من 01 أكتوبر 2020 , ويبقى هؤلاء اللاعبون على ذمة فريقهم القديم من خلال تمديد عقدهم إلى غاية شهر سبتمبر 2020 شريطة الإستظهار بما يفيد الخلاص وشهادة تأمين جديد كما وقع التأكيد عليه أعلاه.

*    أما بالنسبة للاعبين الأجانب المنتهية عقودهم في 30 جوان 2020، سوف تسعى الجامعة لتطبيق نفس المبادئ المشار إليها أعلاه بعد مصادقة الإتحاد الدولي على ذلك باعتباره تنقلا دوليا يخضع لمقاييس خاصة عبر منظومة خاصة يضعها الإتحاد الدولي ويشرف عليها بنفسه، كما أنه صاحب الإختصاص في النظر والبت في كل النزاعات المتعلقة باللاعبين الأجانب.

6.     بالنسبة للاعبي أندية الرابطة المحترفة الثانية ومدربيهم:
تنطبق عليهم نفس المبادئ المذكورة أعلاه في صورة تمديد نشاطهم بعد 30 جوان 2020.

7.     احداث لجنة خاصة صلب المكتب الجامعي:
تحدث صلب المكتب الجامعي لجنة خاصة للنظر في كل المقتضيات التي تم طرحها وغيرها من المعطيات المتعلقة بهذه الفترة الإستثنائية التي أوجبتها القوة القاهرة، وتتكون هذه اللجنة من السادة الآتي ذكرهم:

•    الأستاذ محمد واصف جليل
•    الأستاذ حامد المغربي
•    الأستاذ أمين موقو
•    الأستاذ محمد هشام الذيب
•    السيد إبراهيم عبيد

وتنطلق هذه اللجنة في أعمالها انطلاقا من الإثنين 11 ماي 2020.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *