كورونا في تونس: تسجيل حلقات عدوى ..والوضع الوبائي حرج في هذه الولايات

تونس/اليوم أنفو/ فاتن حسن

وُصف  الوضع الصحي في تونس في المرحلة الحالية بالصعب جدا، وفق تصريحات المدير العام للصحة، الطاهر قرقاح، خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاربعاء  12 اوت 2020 بمقر الوزارة حول مستجدات الوضع الوبائي في تونس.

وبيّن الطاهر قرقاح أن وزارة الحة تعمل بصفة استباقية، وهي على اهبة الاستعداد لطمأنة المواطن التونسي ووقايته من انتشار الوباء مرة ثانية، مشدّدا على ضرورة، الالتزام بالاجراءات الوقائية خاصة الذاتية وهي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون او الجال المطهر، وتجنب الأماكن المكتظة وتعقيم وسائل النقل..

كما أعلنت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، أيضا أن الوضع الوبائي أصبح حرجا في تونس وتحديدا في 4 ولايات، وهي القيروان وقابس ومدنين وسوسة.

وأشارت الى انه تم تسجيل حلقات عدوى محلية بعدة مناطق ويتم حاليا عمليات التقصي النشيط للحالات، وشملت العدوى المحلية كل من القيروان ، حيث تم الى حد الان اجراء 1600 تحليلا فيما تم تسجيل اصابتين محليتين يوم الثلاثاء 11 أوت الجاري، وقابس حيث تم تسجيل 28 حالة اصابة محلية، وتتواصل الآن عمليات التقصي النشيط و الهدف منها اجراء 600 تحليل في اليوم، كما تم تسجيل حلقة لعدوى محلية من فيروس كورونا في مدنين.

وبلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد 1768 حالة من بينها 977 حالة محلية و406 حالة نشيطة.

وتم الاعلان عن إضافة لجنة جديدة صلب اللجنة العلمية تعنى بالتلاقيح حتى تجاري بلادنا التطورات العلمية ضد فيروس كورونا المستجد

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *