لـ 12 شهرا “طيران الإمارات” تطلب من طيارين الحصول على إجازة غير مدفوعة

طلبت شركة طيران الإمارات في دبي من بعض الطيارين الحصول على إجازة لمدة عام بدون أجر فيما تسعى لخفض التكاليف جراء تداعيات جائحة كورونا.
وتتعرض صناعة الطيران لأسوأ أزمة بعد الجائحة التي أوقفت معظم رحلات الطيران، وأجبرت شركات الطيران في أنحاء العالم على تسريح العاملين.
وقالت متحدثة باسم الشركة، الأربعاء: “يمكن أن نؤكد أننا عرضنا على بعض الطيارين إجازة غير مدفوعة لمدة 12 شهرا مع إمكانية الاستدعاء المبكر للعمل وفق سرعة تعافي الطلب والاحتياجات التشغيلية”.

ومعظم العاملين في طيران الإمارات أجانب، أي لا يستحقون مزايا تمنحها الحكومة في الإمارات حيث مقر الشركة التي تدير أنشطتها من هناك.

وتابعت المتحدثة أن الشركة ستواصل توفير إقامة وتغطية طبية ومزايا أخرى لمن يحصلون على إجازة بلا أجر.
وسرحت طيران الإمارات آلاف العاملين في العام الجاري من بينهم طيارون وأطقم ضيافة كما خفضت الأجور وطلبت من البعض الحصول على إجازات غير مدفوعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركة “فلاي دبي”، الأربعاء، أنها ستطلق رحلات مباشرة من دبي إلى “تل أبيب”، الشهر الجاري بعد توقيع اتفاقية التطبيع بين الطرفين.
وقالت شركة “فلاي دبي” المملوكة للدولة إنها “ستنظم رحلتين يوميا نحو تل أبيب، اعتبارا من 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري”، مضيفة أن “باب حجز التذاكر قد فتح أمام الجميع”.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *