ليبيا و تونس تنفيان جملة و تفصيلا وجود محاولات ارهابية للتسلل الى تونس

افادت السفارة الليبية في تونس ان المباحثات التي جرت صباح اليوم  الخميس 26 اوت 2021بين الوفدين الوزاريين الليبي و التونسي  أكدت  على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين كما تمحور اللقاء حول الحديث عن اغلاق المعابر بين الطرفين والذي أكد فيه كلاهما أن أسبابه صحية بحثة دون وجود أي أسباب أخرى.
وفي ذات الإطار تم التطرق للحديث عن البروتوكول الصحي الصادر عن اللجنة العلمية بتونس وامكانية المباشرة في فتح المعابر الحدودية واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين أساسًا عليه، وفي ذات السياق تم الاتفاق على تواصل اللجنة العلمية من الجانبين للنظر في الاستثناءات والتعديلات التي من الممكن القيام بها للتخفيف من الاجراءات المعقدة والاعباء المالية والزمنية المترتبة على البروتوكول الجديد.
أما فيما يتعلق بالأخبار المتداولة بشأن الاوضاع الامنية في ليبيا و تسلل ارهابين إلى تونس نفى الجانبان هذه الاخبار جملة وتفصيلا فهي مجانبة للصواب واراد بها تعكير العلاقات الثنائية.
و كان الوفد الليبي حل بتونس صبيحة يوم الخميس 26 اوت 2021 وضم كل من وزيرة الخارجية و وزير الداخلية .
Peut être une image de 2 personnes, personnes debout et intérieur
Peut être une image de 3 personnes, personnes debout et intérieur

الجرندي: لا وجود لأطراف إرهابية في ليبيا تحاول التسلل إلى تونس

من جهته قال وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي في تصريح للقناة الوطنية اليوم الخميس 26 أوت 2021 أنّه تمّ خلال اجتماع تونسي ليبي رفيع المستوى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالمجالين الأمني والصحي، نافيا وجود أطراف إرهابية في ليبيا تحاول التسلل إلى تونس.

وشدّد وزير الخارجيّة على اليقظة العسكرية والأمنية من الجانبين التونسي والليبي في تأمين حدود البلدين.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139