مشروع الأديب الصغير : نشاط صيفي مميز و نوعي بالمكتبة العمومية بالغريبة

احتضنت المكتبة العمومية بالغريبة (ولاية صفاقس) مشروع “الأديب الصغير” الذي انطلق يوم الإثنين 1 جويلية 2019. وهو مشروع تنشيطي تثقيفي يهدف إلى إرساء ثقافة الترغيب في المطالعة وحب الكتاب وإعلاء سلطة الفكر والكلمة.

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieur

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes assises et intérieur

سناء حميدات رئيسة فرع الجامعة الوطنية لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب بالغريبة قالت في تصريح ل”اليوم أنفو” ان  هذا المشروع أطلقته الجامعة الوطنية لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب فرع الغريبة تحت شعار “داخل كل قارئ صغير كاتب كبير”.  وأشرف عليه ثلة من خيرة المربين والمؤطرين ومختصين في المسرح والفنون التشكيلية وكتاب وناشطين في المجتمع المدني. وقد استفاد من هذا المشروع مجموعة كبيرة من أطفال الجهة تتراوح أعمارهم بين 4 و 13 سنة، ولقي تفاعلا ملحوظا وتشجيعا متزايدا من طرف الأولياء والأهالي والقائمين على المؤسسات التربوية بالجهة.

و اضافت سناء حميدات “وسيتم تتويج المجهودات التي بُذِلت لإنجاح هذا المشروع في حفل ضخم يوم الأربعاء 17 جويلية 2019 بدار الشباب بالغريبة وبإشراف المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس  مهذب القرفي وبحضور ممثلين عن المندوبية الجهوية للتربية ومندوبية المرأة والأسرة والطفولة وممثلين عن المؤسسات التربوية، وسيتم خلال هذا الحفل تكريم أوفى المطالعين وأنجب النجباء إضافة إلى تكريم كُتّاب الجهة ومبدعيها”.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *