منذر الونيسي : مؤتمر النهضة رهين الظرف الصحي العام

تونس/ اليوم أنفو / محرز العماري

قال عضو مجلس شورى حركة النهضة و عضو اللجنة المضمونية لاعداد مؤتمر  حركة النهضة الدكتور منذر الونيسي ان اللجنتين المكلفتان باعداد المؤتمر بصدد التقدم في اشغالهما .

و اضاف الونيسي في تصريح خصنا به ان الظرف الصحي العام الذي تشهده بلادنا يجعل من عمل اللجنتين اي اللجنة المضمونية و اللجنة المادية  لا يسير بنسق حثيث او بالسرعة المطلوبة لكن هناك التزام ادبي و اخلاقي بالانتهاء من عمل اللجنتين في اقرب الاجال. و حول تاريخ انعقاد مؤتمر الحركة قال الونيسي هناك ظرف صحي عام يؤثر في تحديد تواريخ بعينها لكن الثابت ان مؤتمر الحركة سينعقد حالما تجاوزنا الظرف الصحي تماما.

و ردا على سؤال يتعلق بالتجديد لرئيس الحركة راشد الغنوشي أوضح الونيسي انه وان كان الأستاذ راشد أعلن عدم الترشح لرئاسة الحركة فانه يعتبر ذهابه في هذه المرحلة خسارة كبيرة للحركة وللبلاد ستظهر نتائجها الوخيمة في الأشهر القادمة وأن المشكل الحالي في الحركة سياسي وليس تنظيميا ولا قانونيا ….

وحول الخلافات الحادة داخل الحركة والتصريحات الإعلامية المتجاوزة قال الونيسي ان هذا الامر مؤسف… الا انها تؤكد ان حزب النهضة حزب ديمقراطي بأتم ما في الكلمة من معنى عكس ما يروج له البعض و هذا البعض يبقى صامتا أمام عنجهية احزاب اخرى و تغطرس قيادتها و دكتاتورية زعمائها ان صحت فيهم صفة الزعامة و لعل ما تأتيه سليلة النظام البائد عبير موسي خير دليل على ما أقول فهل سمعتم صوتا غير صوتها في حزبها ؟

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *