من خلال منصَّة خاصة يستعد FIFA لإطلاقها مع اقتراب النسخة التاريخيَّة تحويل لحظات المونديال إلى مقتنيات رقمية

مع اقترابِ موعدِ انطلاقِ مُبارياتِ كأس العالم قطر 2022، أعلنَ FIFA، أنَّه سيطلقُ منصةً للأصول غير القابلة للاستبدال للمقتنيات الرقمية المتعلقة بكرة القدم «FIFA + Collect».

من المقرَّر إطلاقُ المنصة في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر، وستتضمَّن مجموعةً من الأصول غير القابلة للاستبدال التي تصوِّر أبرز لحظات مباريات كرة القدم والفن والصور، وَفقًا ل FIFA.

وستكون هذه الأصولُ شاملةً وغير باهظةِ الثمن، بل ستكون أسعارها مدروسةً، وسهل الوصول إليها.

فمع انطلاقِ بطولة كأس العالم المقرر إقامتُها في قطر نوفمبر المقبل، يمكن أيضًا تحويل لحظاتٍ من بطولة كرة القدم العالميَّة إلى مقتنيات رقمية.

هذا، وسيتمُّ تشغيل FIFA + Collect على بلوكتشين «ألغوراند – Algorand»، القائمة على مبدأ إثبات الحصَّة والتي طوّرها الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Silvio Micali في مايو، حيث أصبحت ألغوراند أول جهة راعية أمريكيَّة بمجال بلوكتشين لكأس العالم. وفي هذا الصدد، علَّق رومي جاي كبير مسؤولي الأعمال في FIFA في بيانٍ قائلًا: تمامًا مثل التذكارات والملصقات الرياضية، هذه فرصة متاحة للجماهير في جميع أنحاء العالم للتفاعل مع لاعبيهم المفضلين والاحتفاظ بأبرز اللحظات على منصات جديدة. إلى ذلك، سيتمُّ إصدار المزيد من التفاصيل حول المجموعات التي سيتم تضمينها في إطلاق FIFA + Collect قريبًا، بالإضافة إلى إعلانات تشويقية حول أنواع الأصول غير القابلة للاستبدال التي سيتم طرحها طيلة فترة مباريات كأس العالم ستعمل منصة الأصول غير القابلة للاستبدال على +FIFA، وهي المنصة المنظِّمة لمباريات كرة القدم الحيَّة والأخبار والألعاب والمُحتوى الأصلي.

FIFA ينشر لوائح كأس العالم

نشرَ الاتحادُ الدولي لكرة القدم FIFA، الدليلَ القانوني لسنة 2022، ويتضمن لوائح كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المُقبلين.

ويتضمنُ دليلُ هذا العام، لوائحَ المونديال، والنسخ الأحدث من النظام الأساسي لFIFA، ولوائح أوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، والقواعد الإجرائية الحاكمة لمحكمة كرة القدم، كما يشمل استعراضًا لأحدث اللوائح والتعميمات والمستندات القانونية. ويوفر الدليل القانوني نظرةً عامةً عن أحدث اللوائح والتعميمات والمستندات القانونية الصادرة عن الهيئة الحاكمة لكرة القدم في العالم، وهذا ما سيمنح دعمًا كبيرًا وشاملًا لمجتمع كرة القدم. وسبق لFIFA أن نشر دليلَه القانوني عامي 2020 و2021، لتأتي نسخة هذا العام لتسلط الضوء على أحدث التغييرات والتعديلات التي خضعت لها الأنظمة والقوانين المُطبقة في مؤسسات ومباريات كرة القدم.

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139