نقابة الفلاحين بالمهدية ترفض تخفيض اسعار الدواجن: التوافقات التي ابرمها بن عياد لا تلزم الا اصحابها

اعتبر المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين بولاية المهدية، في بلاغ له اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، أنّ القرار ”الأحادي الجانب”، الذي أعلن عنه رئيس اتّحاد الفلاحين والذي تضمّن تخفيض في أسعار لمنتوجات اللحوم البيضاء غير الخاضعة للتسقيف، مخالف لقانون المنافسة للأسعار والتشريع الجاري به العمل ولا أساس له من الصحة، وفق تأكيده.

ودعا المكتب التنفيذي منظوريه لمواصلة ترويج المنتوجات على قاعدة العرض والطلب، قائلا إنّ ”التوافقات الإجرامية”، وفق تعبيره، التي أبرمها اتّحاد الفلاحين في الغرف المظلمة لا تلزم إلاّ أصحابها، بما تحتويه من ضرب للأمن القومي الغذائي وانحراف على مسار 25 جويلية، وفق نصّ البلاغ.

وأشار إلى أنّه سيتمّ مراسلة رسمية ستتوجّه إلى مكتب رئيس الجمهورية لشرح الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لمنظوريه والتهديدات التي يتلقاها المتدخلين في قطاع الدواجن من طرف وزارة التجارة ووضع مرسوم الاحتكار على المقاس بهدف تفكيك منظومة الدواجن، على حدّ تعبيره.

وكان رئيس منظمة الفلاحين نور الدين بن عياد، قد أكّد في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء، أنّه تمّ التوصّل إلى تقليص سعر الدجاج الحيّ بـ 1500 مليم والمذبوح والديك الرومي بـ 300 مليم مقارنة بأسعار البيع الحالية، مشيرا إلى أنّ هذا الاتّفاق تمّ في الساعات الماضية.

وبيّن بن عياد أنّ اتّحاد الفلاحين قبل هذه المقترحات المتعلّقة بتسقيف أسعار منتجات الدواجن والأبقار، وتمّ عرضها على المربين، وسيتم نشر الأسعار الجديدة قريبا بشكل رسمي.

المصدر :  موزاييك اف ام

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139