هكذا علق قرقاش على اتصال أردوغان-ابن زايد.. وردود

وصف أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الاتصال الهاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، بأنه كان “إيجابيا ووديا للغاية”.

وقال قرقاش على حسابه في “تويتر”: “اتصال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالشيخ محمد بن زايد كان إيجابيا ووديا للغاية”.

وأضاف قرقاش الذي شغل منصب وزير دولة للشؤون الخارجية لدولة الإمارات لفترة طويلة، أن الاتصال “استند إلى مرحلة جديدة تسعى فيها الإمارات إلى بناء الجسور وتعظيم القواسم والعمل المشترك مع الأصدقاء والأشقاء لضمان عقود مقبلة من الاستقرار الإقليمي والازدهار لجميع شعوب ودول المنطقة”.

والاثنين، أجرى ابن زايد اتصالا هاتفيا بأردوغان، ناقشا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد ناقش الطرفان السبل الكفيلة بتطوير العلاقة بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة.

وأشارت إلى أن ابن زايد والرئيس التركي تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الدولية، والإقليمية، ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضا: اتصال هاتفي بين أردوغان ومحمد بن زايد لبحث علاقات البلدين

ويبدو أن الاتصال جاء تتويجا للزيارة التي قام بها مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان إلى أنقرة، الأربعاء الماضي، ولقائه الرئيس التركي.وتجدر الإشارة إلى أن طحنون بن زايد يرأس مجلس إدارة “العالمية القابضة”، التي تعد ذراعا استثمارية لأبوظبي حول العالم.

اقرأ أيضا: أردوغان يتحدث عن استثمارات إماراتية ويلتقي مستشار ابن زايد

يذكر أن العلاقات بين تركيا والإمارات وصلت العام الماضي إلى حد التهديد بسحب السفير التركي من أبوظبي أو تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات، ردا على اتفاق السلام الذي وقعته الإمارات مع إسرائيل.

المصدر: عربي 21

الإعجاب و المشاركة:
fb-share-icon0
20
Twitter20
Visit Us
Follow Me
139