وسط حراسة إسرائيلية.. وفد إماراتي يدخل المسجد الأقصى

دخل وفد إماراتي تطبيعي إلى المسجد الأقصى المبارك، مساء الخميس، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في حين اعتقلت سلطات الاحتلال عدداً من المقدسيين بسبب محاولتهم طرد الوفد.

وأفاد موقع “بوابة العين الإماراتية” بأن وفد إماراتي أدى الصلاة في المسجد الأقصى خلال زيارة للقدس.

بدوره أكد الخبير في شؤون مدينة القدس، الأكاديمي جمال عمرو لـ “الخليج أونلاين”، أن سلطات الاحتلال أفرغت ساحات المسجد الأقصى قبل وصول الوفد، إضافة إلى اعتقالها عدداً من المقدسيين بسبب اعتراضهم على دخول الوفد.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح دخول الوفد إلى المسجد الأقصى، واعتراض عدد من المقدسيين على وجودهم.

 

 

وصدَّقت حكومة الاحتلال، الاثنين الماضي، على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، الذي تم التوقيع عليه في واشنطن، منتصف الشهر الماضي، ومن المقرر أن تفعل الأمر ذاته مع اتفاق التطبيع مع البحرين، خلال الفترة المقبلة.

وقوبل اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين “إسرائيل” والدول العربية قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967، مؤكدةً تمسُّكها بمبادرة السلام العربية.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *