يوسف الشاهد : الشباب التونسي أثبت قدرته على الابتكار و صنع القرار

أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنّ الشباب التّونسي أثبت في عديد المرّات أنّه قادر على الإبتكار وعلى صنع القرار، ويكفي أن نوفّر له الفرص والمناخ الملائم لتحقيق ذلك. و قال الشاهد خلال اشرافه على افتتاح المؤتمر الافريقي و الشرق اوسطي للغرفة الفتية العالمية عشية يوم الاربعاء ان تنظيم المؤتمر يعد فرصة سانحة للشباب التونسي لابراز طاقته و قدراته على التفاعل الايجابي و تبادل الآفكار خاصة مع تواجد عدد هام من الشباب الذين وفدوا من مختلف انحاء العالم .
ولاحظ يوسف الشّاهد أن الشباب التونسي، بما يمتلكه من كفاءة ومهارات، بلغ من المستوى الذي يستوجب تشريكه بكثافة وفاعليّة في الحوار السياسي والمجتمعي مثله مثل سائر مكونات المجتمع المدني التي أكّد حرصه على مزيد توسيع مشاركتها في كلّ ما يهمّ الشّأن العامّ، قائلا: “دورنا كحكومة وحدة وطنية أن نوفّر كلّ فرص وآليات تشريك هذا الشباب، وأن نخلق جيلا سياسيا واقتصاديا جديدا يكون متشبعا بمبادئ الديمقراطية”.
وأبرز رئيس الحكومة أنّ تحقيق اطمئنان تونس على مستقبلها رهين العمل على بناء جيل جديد واعطائه الفرصة اللازمة، مضيفا بالقول: “دورنا اليوم الذهاب إلى هذا الشباب ودعوته إلى الانخراط الفاعل في الاحزاب والجمعيات”.

محرز العماري

محرز العماري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *