اتحاد الفلاحين يُطالب بتوفير الأمونيتر ومراجعة سعر الحبوب عند الإنتاج

دعا مجلس الجهات للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري السلط المعنية إلى تحمل مسؤولياتها والإسراع بتوفير سماد الامونيتر لتثمين العوامل المناخية الملائمة وشدّد على ضرورة تحيين سعر قبول الحبوب على مستوى الإنتاج اعتبارا إلى ارتفاع تكلفة المستلزمات و تأثيرات التغيرات المناخية والأوضاع العالمية.

كما أعرب المجلس عن انشغاله حيال الوضع الحرج والدقيق الذي تعيشه منظومات الانتاج الحيواني بسبب النقص الفادح في الأعلاف المدعمة والمركبة وارتفاع أسعارها مما أدّى إلى الزيادة في الكلفة وهو ما يحتم الإسراع بمراجعة أسعار الإنتاج حفزا للمنتجين وحفاظا على توازن واستدامة هذه المنظومات.

وعبّر عن استياءه من التضييقات التي يتعرض إليها الفلاحون عند نقل المستلزمات والمدخلات وترويج منتجاتهم.

ونبّه إلى الأخطار المحدقة بغابات الزيتون بالوسط والجنوب بسبب تأثيرات الجفاف، داعيا سلطة الإشراف إلى تمكين الفلاحين من منح لمساعدتهم على القيام بعمليات الري التكميلي.

وعبّر عن امتعاضه مما آلت إليه أوضاع قطاع الصيد البحري من ترد مفزع واسفه من عدم جدية سلطة الإشراف وتهاونها في مقاومة كل أشكال الصيد العشوائي وتحسين البنية التحتية للموانئ وعدم ايفائها بتعهداتها مع المنظمة الفلاحية بخصوص استعمال الاجهزة الطرفية خاصة فيما يتعلق بمراجعة معاليم الاستغلال وعدم ربطها بالخدمات المينائية وغضها الطرف عن ملف التغطية الاجتماعية للبحارة، وفق تعبيره.

وجدّد التأكيد على تماسك وتراص صفوف الفلاحين والبحارة والتفافهم حول منظمتهم وهياكلها واستعدادهم الدائم لمواصلة نهج النضال من أجل خدمة الوطن وتحقيق سيادته الغذائية.

وعقد مجلس الجهات للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اجتماعه الدوري اليوم الجمعة 25 مارس 2022 بإشراف عبد المجيد الزار رئيس المنظمة الفلاحية وحضور رؤساء الاتحادات الجهوية.

nexus slot

garansi kekalahan 100