الامير تميم في لندن ..دفع العلاقات الاستراتيجية مع المملكة المتحدة إلى آفاق أرحب

بحث موضوعات الأمن والطاقة وقضايا إقليمية ودولية والأوضاع في أفغانستان

سمو الأمير وجونسون شهدا توقيع مذكرتي تفاهم في الاستثمار والطاقة

جونسون يشكر صاحب السمو على إجلاء الرعايا البريطانيين من أفغانستان

صاحب السمو يحضر مأدبة غداء أقامها بوريس جونسون تكريمًا لسموه

لندن – قنا:

بحثَ  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى، مع بوريس جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة، أمس الثلاثاء 24 ماي 2022  العلاقات الاستراتيجيّة بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وجرى، خلال الاجتماع الذي عُقدَ بمقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت بالعاصمة لندن، بحثُ عدد من القضايا المستجدة على الساحتين الإقليمية والدوليّة. كما تناولَ الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي بداية الاجتماع، رحب  رئيس الوزراء البريطاني بسمو الأمير ، مؤكدًا عمق علاقات الصداقة التاريخية بين قطر والمملكة المتحدة، متطلعًا إلى تطويرها بما يحققُ مصلحة البلدين في مختلف مجالات التعاون، لا سيما في الاقتصاد والطاقة والسياسة والأمن والمناخ، معربًا عن شكره لسمو الأمير على دور دولة قطر القيادي في إجلاء الرعايا البريطانيين من أفغانستان.

من جانبه، عبّرَ  الأمير تميم عن سعادته بهذه الزيارة ولقاء دولة رئيس الوزراء، متطلعًا إلى أن تدفعَ العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين إلى آفاق أرحب، وتحقيق ما يصبوان إليه من مصالح مشتركة.

وفي هذا السياق، لفتَ  إلى ما يوفره التعاون الثنائي الوطيد من فرص مشتركة، مؤكدًا على أن زيارته تأتي في ظل الاستحقاق الرياضي العالمي الهام الذي ستقبلُ عليه دولة قطر، والمتمثل في استضافتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضافَ : إنه سيناقشُ خلال الاجتماع العديدَ من الموضوعات التي تهمُ البلدين كالأمن والطاقة وقضايا إقليمية ودولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في أفغانستان.

وعقب الاجتماع، شهد الامير تميم و رئيس الوزراء البريطاني التوقيعَ على مذكرة تفاهم في الشراكة الاستراتيجية للاستثمار بين حكومتي البلدين، التي من شأنها توسيع التعاون الاستثماري لتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين، ومذكرة تفاهم بين قطر للطاقة ووزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية البريطانية حول التعاون في مجال الطاقة.

وأقامَ  رئيس الوزراء البريطاني بهذه المناسبة مأدبة غداء تكريمًا لسمو الأمير والوفد المُرافق.

nexus slot

garansi kekalahan 100